ما هي شروط حساب المواطن للمتزوجة البرنامج يوضح للمواطنين

ما هي شروط حساب المواطن للمتزوجة البرنامج يوضح للمواطنين
شروط حساب المواطن

شروط حساب المواطن المتزوجة يهتم جميع الإخوة في المملكة العربية السعودية الآن ببرنامج حساب المواطن وبمعرفة شروط الحصول عليه، وخاصة بعض النساء السعوديات فهن يبحثن عن شروط حساب المواطن للمتزوجة، فهذا البرنامج يخضع للرقابة السعودية وتحت تصرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويوفر هذا البرنامج دعم لجميع مواطني المملكة التي تكون مرتباتهم قليلة ومساعدتهم في احتياجات المعيشة، ومن خلال مقالنا سوف نوضح لكم جميع تفاصيل هذا البرنامج.

ما هي شروط حساب المواطن للمتزوجة البرنامج يوضح للمواطنين
شروط حساب المواطن

شروط حساب المواطن للمتزوجة

لبرنامج حساب المواطن عدة شروط وهذه الشروط مقسمة إلى أكثر من قسم، حيث يوجد شروط عامة وشروط للمتزوجة والأرملة والطالب والمتزوج والأعزب، ومن الآتي سوف نوضح شروط حساب المواطن العامة والتي تنطبق على الجميع سواء رجل أو سيدة: يجب أن يكون المتقدم من حاملي الجنسية السعودية ويستثنى من هذا الشرط حاملي بطاقة التنقل، أن تكون البيانات التي تم التسجيل بها هي نفسها الموجودة في الجهة المختصة، أن يكون مقيم بشكل مستمر داخل المملكة العربية السعودية وأن لا يكون مسجون.

شروط حساب المواطن المتزوجة

يجب أن تكون متزوجة من رجل فاقد الأهلية، ويسمح لها بالتسجيل إذا كان زوجها مهاجرها، السيدة السعودية المتزوجة من شخص أجنبي يمكنها التقديم أيضًا، كما تستطيع التقديم المرأة المسجون زوجها.

شروط حساب المواطن للأرملة:

يجب أن يكون عمرها لا يقل عن 30 عام،
أن تكون سعودية الجنسية ومتواجدة في المملكة، تقديم أوراق تثبت إقامتها في منزل آخر غير منزل والدها، يمكنها التسجيل من خلال موقع حساب المواطن ورفع جميع الأوراق المطلوبة عليه.

شروط حساب المواطن للطالب:

يجب أن لا يقل عمر الطالب عن 18 عام ولا يزيد عن 24 عام، أن يكون معه الجنسية السعودية ويعيش فيها بصفة دائمة، يجب أن يثبت استقلاليته مثل تقديم أوراق ملكية للسكن أو عقد إيجار يحمل اسمه.

الفئات التي تستحق دعم برنامج حساب المواطن

الفئات المستحقة الحصول على منحة برنامج حساب المواطن هي: جميع المسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي، المرأة الحاضنة أو المطلقة أو الأرملة أو التي مهاجرها زوجها، المرأة السعودية والتي لديها أبناء من رجل غير سعودي، المرأة الأجنبية المتزوجة من رجل سعودي، من لديهم بطاقات التنقل، الطالب الذي يستقل في سكن معيشي بمفرده، الأسر التي تكون محدودة الدخل وكبار السن.