حقيقة إيقاف التسجيل في حساب المواطن ومدى استمراريته

حقيقة إيقاف التسجيل في حساب المواطن ومدى استمراريته
حقيقة إيقاف التسجيل في حساب المواطن

يسعى الكثير من الأشخاص إلى التسجيل في برنامج حساب المواطن والذي يعتبر من بين البرامج التي توفر دعم مالي شهري ثابت من الممكن الاستفادة منه بشكل كبير في الحصول على راتب ثابت يعين المواطنين المستحقين على تحمل الأعباء المالية قدر المستطاع ولكن هناك بعض الأخبار التي قد شاعت وانتشرت مؤخرا تشير إلى توقف خدمة التسجيل في البرنامج، وفيما يخص هذا الشأن نذكر المعلومات الصحيحة حول توقف التسجيل وهل استمرارية البرنامج لا زالت أم سيتوقف دعم المواطنين من خلاله.

حقيقة إيقاف التسجيل في حساب المواطن ومدى استمراريته
حقيقة إيقاف التسجيل في حساب المواطن

حقيقة إيقاف التسجيل في حساب المواطن

انتشرت الكثير من الأقاويل التي تخص توقف التسجيل للانضمام لمستفيديين حساب المواطن، ومن خلال برنامج حساب المواطن والجهة الإدارية القائمة عليه تم الرد على هذا الاستفسار الخاص بتوقف التسجيل حيث صرحت الخدمة الخاصة بالمستفيدين عبر منصتها تويتر أن البرنامج نشاطه لم يتوقف ولا يزال حتى الآن قائم، ولم تطرأ أي تغيرات جديدة في نظام عمل البرنامج.

يذكر أيضا أنه لم يتم إيقاف خدمة التسجيل بالبرنامج ولكن لا تزال هناك أعمال تتعلق بالمراجعة الدورية التي تخص دراسة جميع شروط وضوابط استحقاق دعم حساب المواطن ومراجعتها تكون مراجعة دقيقة، ومن ثم ستكون هناك شروط واضحة للتسجيل يتم عرضها بالكامل على قنوات التواصل الرسمي ما بين المواطنين والبرنامج.
معلومات حول مدى استمرارية الدعم الإضافي
صرحت الجهات المسؤولة في برنامج حساب المواطن أنه بالفعل توجد نية لاستمرار حصول المستفيدين على قيمة الدعم الإضافي وذلك لمدة شهرين مقبلين لاستحقاق الدعم وذلك حتى شهر يوليو المقبل 2023 م.

ما هي شروط الحصول على راتب حساب المواطن

من بين أهم الشروط الأساسية للحصول على قيمة دعم حساب المواطن ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم بطلب الحصول على الدعم جنسيته سعودي الأصل، حيث يخصص البرنامج الدعم والراتب الشهري للمواطنين السعوديين ممن تنطبق عليهم الشروط فقط.
  • ثم بعد ذلك يتم التسجيل في الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية، والالتزام بكافة الضوابط.
  • يجب عدم التسجبل مسبقًا في البرنامج.
  • كما يجب أن يكون الشخص قد سجل بياناته بشكل صحيح.