رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2024 وما هي متطلبات التقديم

رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2024 وما هي متطلبات التقديم
رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2024

في خطوة تهدف لتسهيل عملية التقديم للصف الأول الابتدائي في العام الدراسي المقبل، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير رابط للتقدم عبر الإنترنت. سيتمكن ولي الأمر من الدخول إلى الرابط المقدم هنا وتقديم طلب التسجيل لطفله.

رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2024 وما هي متطلبات التقديم
رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2024

رابط التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التسجيل لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل، وسيتمكن ولي الأمر من التسجيل الإلكتروني في المدارس الرسمية والرسمية للغات خلال الفترة من 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2023. ستتم عملية التسجيل من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص المتاح هنا على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

متطلبات التقديم

تحددت متطلبات التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، ويجب أن لا يقل عمر الطفل عن أربع سنوات للالتحاق برياض الأطفال، ولا يزيد عن تسع سنوات ولا يقل عن ست سنوات للالتحاق بالصف الأول الابتدائي، ويتم تنسيق الطلاب وتوجيههم من قبل المديريات التعليمية في كل محافظة وفقًا للكثافة السكانية والظروف المحلية.

بمجرد تقديم طلب التسجيل للصف الأول الابتدائي، ستصبح بيانات الطفل متاحة للدفع في جميع منافذ الدفع لتسديد المصروفات المدرسية، يمكن لولي الأمر أيضًا متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع الإلكتروني الذي تم فيه التقديم، وبعد الإعلان عن القبول المبدئي، يمكن لولي الأمر زيارة المدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب ومتابعة إجراءات القبول النهائي.

في حالة عدم قدرة ولي الأمر على التسجيل الإلكتروني بنفسه، يمكن للمدارس تقديم المساعدة، يمكن لمسؤول وحدة المعلومات في المدرسة تسجيل رغبة الطالب في الالتحاق بالمدرسة عن طريق التطبيق الإلكتروني المخصص، وسيتطلب التسجيل معرفة شهادة الميلاد المميكنة للطفل وبطاقة الرقم القومي لولي الأمر. في حالة ولاية التعليمية، يتعين الاطلاع على الحكم القضائي.

بعد تقديم طلب القبول وإعلان القبول المبدئي، يتعين على المدرسة تسجيل موقف القبول النهائي للطلاب الذين تم قبولهم مبدئيًا، ويجب على المدرسة أيضًا تسجيل موقف تسليم ملف التقدم الورقي لولي الأمر، وهذه الخطوة ضرورية للطلبات التي تم قبولها مبدئيًا. في حالة عدم استكمال هذه الخطوة، ستعتبر الطلبات المقدمة غير معتمدة.

خلال فترة التقدم الإلكتروني، سيتاح للمدارس خيار طباعة وتحميل كشوف بيانات المتقدمين، وستتيح هذه الخاصية للمدارس تنفيذ إجراءات القبول وفقًا للقواعد المنظمة، ويتعين على المدارس تسجيل موقف القبول المبدئي في الطلبات المقدمة وكذلك موقف تسليم ملف التقدم الورقي لولي الأمينبر، وغي إجراء هذه الخطوة قبل الإعلان عن نتائج القبول.

ترحيل الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي

خلال الفترة من 1 يوليو 2023 حتى 30 يوليو 2023، ستقوم المدارس الابتدائية الرسمية للغات بترحيل جميع الطلاب المتقدمين للصف الأول الابتدائي على قاعدة البيانات المركزية للتلاميذ، وسيتم هذا الإجراء من خلال الاستمارة الإلكترونية المخصصة للتقدم للصف الأول الابتدائي في تلك المدارس، وينبغي على مسؤولي المدارس تسجيل بيانات الطلاب إلكترونيًا. يجب على المدارس الالتزام بالإعلان في مكان واضح داخل المدارس والإدارات التعليمية والمديرية بشأن فتح باب التقدم الإلكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

باختصار، يسهل رابط التقدم المقدم من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عملية التقديم للصف الأول الابتدائي في العام الدراسي المقبل، ويجب على ولي الأمر تقديم الطلب عبر التطبيق الإلكتروني ومتابعة إجراءات القبول، كما يتطلب التقديم الالتزام بالمتطلبات والتعليمات المحددة، وبعد القبول المبدئي يتعين تسليم الملف الورقي ومتابعة إجراءات القبول النهائي، يجب على المدارس تنفيذ الإجراءات المناسبة والالتزام بتنسيق الطلاب وتوجيههم بناءً على القرارات الوزارية، وبعد الفترة المحددة، يمكن للمدارس طباعة وتحميل كشوف بيانات المتقدمين والقيام بإجراءات القبول وفقًا للقواعد المنظمة.