طريقة عمل مقشر طبيعي لليدين والرجلين والتخلص من الاسمرار والسواد من اول مرة

طريقة عمل مقشر طبيعي لليدين والرجلين والتخلص من الاسمرار والسواد من اول مرة
وصفات لتقشير اليدين والرجلين

اليدين والرجلين دائما تتعرض للخشونة والاستمرار والتشقق، وبالتالي تحتاج منا إلى عناية يومية للحفاظ عليها وحتى تظهر بشكل جميل وجذاب، الحل المثالي لجميع مشاكل اليدين والرجلين هو التقشير، هذه العملية تعمل على إزالة الخلايا والجلد الميت من اليدين والرجلين وتعطيهما قدر كبير من النعومة والإشراقة والنضارة المطلوبة، كما أن التقشير يفتح اللون ويوحده ويجعل دائما اليدين والرجلين لا يعانون من المشاكل الجلدية المختلفة، يمكن تقشير القدمين والرجلين بسهولة بمكونات اقتصادية متوفرة لديك في المنزل، من اليوم لست في حاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل، الوصفات المنزلية سوف تفي بالغرض وهي مضمونة ومجربة.

طريقة عمل مقشر طبيعي لليدين والرجلين والتخلص من الاسمرار والسواد من اول مرة
وصفات لتقشير اليدين والرجلين

مقشر طبيعي لليدين والرجلين

نعرض الآن بعض الطرق الفعالة لتقشير اليدين والرجلين، وهي:

  • وصفة البابايا والعسل: يتم تنفيذ الوصفة من خلال مزج ملعقة من البابايا مع ملعقتين من العسل النحل ويتم وضع الخليط على اليدين والرجلين ويتم الفرك بحركات دائرية لطيفة حتى تتشرب البشرة الخليط ثم يغسل بالماء الفاتر، وتكرر مرة واحدة خلال الأسبوع.
  • وصفة الكركم والعسل: يخلط فيها معلقة كبيرة من مطحون الكركم وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ويمكن وضع ملعقة من الحليب البودر، تخلط المكونات جيدا وتوضع على اليدين والرجلين وتترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل المنطقة بالماء وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • وصفة الليمون وزيت الزيتون: يتم خلط ملعقة من السكر مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون البكر، نخلط جيدا ونضع الخليط على اليدين والرجلين وتفرك بحركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم تغسل بالماء.، وتكرر الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

وصفات لتقشير اليدين والرجلين

نستكمل باقي الوصفات كالتالي:

  • وصفة الملح والسكر: يتم مزج عصير حبتين من الليمون الطازج مع كوب من زيت الزيتون وملعقتين من الملح وكوب من السكر الخشن، يتم خلط المكونات جيدا وتوضع على اليدين والرجلين ربع ساعة ثم تغسل بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين في الشهر.

جميع الوصفات السابقة مجربة ويمكن تطبيقها بسهولة فهي تناسب جميع أنواع البشرة المختلفة وليس لها أي أضرار أو آثار جانبية، عليك اتباع الوصفة المناسبة لك ولكن لابد من الاستمرار عليها فترة محددة تصل إلى شهر وأكثر وبعدها لن تعاني مجددا من أي مشكلة في اليدين والرجلين.