طريقة تسوية اللحمة بسرعة بمكون سحري هيخلي اللحمة طرية زي الزبدة

طريقة تسوية اللحمة بسرعة بمكون سحري هيخلي اللحمة طرية زي الزبدة
تسوية اللحمة بسرعة

اللحوم بأنواعها المختلفة تحتاج إلى وقت طويل نسبيا حتى تنضج وتكون مناسبة للأكل، ولكن ماذا عن تسوية اللحمة بسرعة على غير المعتاد كوصول إليك ضيف مفاجئ وتحتاجين إلى تحضير طعام عاجل في أسرع وقت ممكن، نرشح لك في هذا المقال أسهل وأسرع طريقة يمكنك الاعتماد عليها لتسوية اللحمة بسرعة فائقة والحصول عليها جاهزة مناسبة للأكل حالا بدون تأخير، إضافات بسيطة للغاية في إناء التحضير سوف تجعل اللحمة تنضج سريعا على غير العادة.

طريقة تسوية اللحمة بسرعة بمكون سحري هيخلي اللحمة طرية زي الزبدة
تسوية اللحمة بسرعة

طريقة تسوية اللحمة بسرعة

نود الإشارة في هذا المقال أولا أن اختيار نوعية اللحمة له دور كبير جدا في تسويتها بسرعة، حيث أن اختيار اللحوم الكبيرة يأخذ وقت طويل في التسوية، أما اللحوم الصغيرة في العمر تحتاج إلى وقت أقل بكثير للتسوية، كذلك نشير إلى أن تقطيع اللحوم إلى قطع صغيرة متوسطة يساعد في التسوية سريعا، أما تقطيعها كبيرة بالتأكيد سوف تحتاج إلى وقت طويل للطهي، ومن الطرق التي تساعد في تسوية اللحمة بسرعة:

  • يمكن الإستعانة بحلة الضغط الحديثة، إنها نوع من الأواني صمم خصيصا من أجل تسوية اللحوم وغيرها من الأطعمة المختلفة في وقت سريع جدا، ولكن عليك الحرص كثيرا عند التعامل مع هذه الحلة.
  • سلق اللحمة في الماء يسرع من التسوية أيضا، وهنا الأفضل أن يتم تشويح اللحمة في ملعقة من الزيت أو السمن حسب المتوفر ويتم وضع بعض الخضار عليها مثل الجزر لأنه يعطيعها مذاق طيب وبعدها يتم إضافة الماء المغلي والبهارات المفضلة.
  • إضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى ماء سلق اللحمة سوف يساعد في التسوية بسرعة، وهذا لأن السكر يزيد من حرارة الماء وبالتالي مع ارتفاع الحرارة تنضج اللحمة بسرعة.

نصائح لتسوية اللحمة بسرعة

من النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار لتسوية اللحمة بسرعة الآتي:

  • يمكن إضافة بعض نواة البلح إلى شوربة السلق سوف يسرع من تسوية اللحمة.
  • عند إضافة الملح للحمة يراعى إضافته في النهاية بعد أن تنضج بنسبة 90%، وهذا لأن إضافة الملح في البداية سوف يتسبب في طول فترة التسوية.

الطرق السابقة تساعد في تسوية اللحمة بسرعة، ونشير إلى طريقة أخرى وهي تتبيل اللحمة قبل التسوية يساعد كثيرة في التسريع من النضج، لأن التتبيل يجعل ألياف اللحوم تتفتح وبالتالي عند التعرض لحرارة التسوية تنضج سريعا.