7 طرق فعالة للتخلص من الناموس والهاموش نهائيًا بدون أي مبيدات

7 طرق فعالة للتخلص من الناموس والهاموش نهائيًا بدون أي مبيدات

تعتبر الناموس والهاموش من الحشرات المزعجة التي تسبب الكثير من الإزعاج والحكة للإنسان، وتعتبر أيضاً ناقلة للعديد من الأمراض، وذلك يجعل من الضروري التخلص منها بشكل فعال، وهناك العديد من الوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من الناموس والهاموش، فيما يلي بعض سنعرض إليكم بعض الوصفات المنزلية الفعالة للتخلص من هذه الحشرات.

7 طرق فعالة للتخلص من الناموس والهاموش نهائيًا بدون أي مبيدات

طرق للتخلص من الناموس والهاموش

1- استخدام الزيوت العطرية: يمكن استخدام الزيوت العطرية مثل زيت النعناع، وزيت اللافندر، وزيت الزعتر، وزيت القرنفل للتخلص من الناموس والهاموش، يتم وضع بضع قطرات من الزيت العطري في ماء دافئ ورشه في الغرفة، ويمكن أيضاً وضع الزيت العطري مباشرة على الجلد لطرد الحشرات.

2- استخدام الثوم: يتم فرم الثوم ووضعه في الماء الساخن، ويتم رش هذا المزيج في الغرفة لطرد الناموس والهاموش.

3- استخدام الخل: يتم خلط الخل بالماء ورشه في الغرفة لطرد الحشرات، كما يمكن وضع الخل في طبق مكشوف ويترك في مكان في الغرفة وسو تلاحظي موت الحشرات.

4- استخدام النعناع: يتم وضع بعض أوراق النعناع في الماء الساخن ورشه في الغرفة، أو يمكن وضع النعناع مباشرة في أركان المكان ليعطى رائحة نفاذة تطرد الناموس.

5- استخدام النيم: يعتبر النيم مبيد حشري طبيعي فعال، ويمكن استخدام النيم عن طريق خلطه مع الماء ورشه في الغرفة، أو يمكن استخدام صابون النيم لغسل الأماكن المكشوفة من الجسم وبالتالي يبتعد الناموس عنها.

6- استخدام الصودا الحجرية: يمكن استخدام الصودا الحجرية للتخلص من الناموس والهاموش، حيث يتم خلط الصودا الحجرية مع الماء ورشه في الغرفة فهى تطرد الهاموش سريعاً.

7- استخدام الشموع: يمكن استخدام الشموع المعطرة التي تحتوي على زيوت عطرية مثل زيت اللافندر وزيت النعناع لطرد الحشرات، ويمكن استبدالها بالبخور.

سيدتي لا ينصح باستخدام المبيدات الحشرية الكيميائية للتخلص من الناموس والهاموش، حيث أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالإنسان والبيئة، وبالإضافة إلى ذلك، يجب تنظيف المنزل بشكل دوري وإزالة أي بقايا طعام أو ماء لمنع تكاثر الحشرات، كما ينصح بإغلاق جميع النوافذ والأبواب بشكل جيد لمنع دخول الحشرات إلى المنزل.