خبر هام لأصحاب عدادات الكهرباء بالكارت سيتم خصم 170 في حالة واحدة

خبر هام لأصحاب عدادات الكهرباء بالكارت سيتم خصم 170 في حالة واحدة
خبر هام لأصحاب عدادات الكهرباء بالكارت

في إعلانه الأخير، أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء عن تخصيص خصم قدره 170 جنيهًا لجميع أصحاب عدادات الكهرباء المسبقة الدفع بواسطة الكارت، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة الخصم وتأثير نفاد رصيد العداد وتوقف الخدمة وأيضًا الشريحة السابعة من استهلاك الكهرباء وتكلفة الخدمة والشرائح الكهربائية.

خبر هام لأصحاب عدادات الكهرباء بالكارت سيتم خصم 170 في حالة واحدة
خبر هام لأصحاب عدادات الكهرباء بالكارت

عند حدوث هذه الحالة، سيتم خصم 170 جنيهًا من الرصيد الموجود على عداد الكهرباء، وهي إذا كان لديك عداد كهرباء مسبق الدفع بواسطة الكارت، فسيتم تنفيذ الخصم تلقائيًا عند وصول استهلاكك للكهرباء إلى 1001 كيلو واط ساعة، وهذا يشير إلى الشريحة السابعة من شرائح الكهرباء، في حالة عدم وجود رصيد كافٍ على عداد الكهرباء لتغطية هذا الخصم، ستتلقى إنذارًا بانقطاع الكهرباء وسيتم قطع الخدمة فعليًا حتى تقوم بشحن العداد ويتم خصم المبلغ المطلوب.

من المهم أن نكون على علم بتأثير نفاد رصيد العداد على استمرارية الخدمة، عندما ينفد رصيد العداد ولا يكون هناك رصيد كافٍ لتغطية الخصم، ستتوقف خدمة الكهرباء، ولذلك، يجب علينا أن نكون حذرين ونتأكد من أن رصيد العداد كافٍ لتفادي انقطاع الخدمة.

تصل الشريحة السابعة من استهلاك الكهرباء عندما يكون لديك تكييف أو أكثر من ثلاجة أو ديب فريزر، وأكثر من تلفزيون، ويجب على الأفراد الذين ينتمون إلى هذه الشريحة أن يكونوا على علم بتكاليف الاستهلاك وضرورة متابعة استهلاكهم بدقة لتفادي المفاجآت في الفاتورة الشهرية.

تختلف تكلفة الخدمة وفقًا للشرائح الكهربائية المختلفة، يتم خصم مبلغ 24 جنيهًا عندما يصل استهلاكك إلى 101 كيلو واط ساعة، وخصم مبلغ 135 جنيهًا عندما يصل استهلاكك إلى 651 كيلو واط ساعة، ويتم خصم مبلغ 170 جنيهًا عندما يصل استهلاكك إلى 1001 كيلو واط ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك تكلفة إضافية تتعلق بخدمة العملاء ويتم خصمها من رصيد العداد، تختلف هذه التكلفة حسب الشرائح الكهربائية، حيث تكون قيمة الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو واط بجنيه واحد، والثانية من 51 إلى 100 كيلو واط بجنيهين، والشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو واط بستة جنيهات، والرابعة من 201 إلى 350 كيلو واط ب11 جنيهًا، والشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو واط ب15 جنيهًا، والسادسة من 651 إلى 1000 كيلو واط ب25 جنيهًا، والشريحة السابعة لأكثر من 1000 كيلو واط ب40 جنيهًا.

إن خدمة خصم 170 جنيهًا من رصيد عداد الكهرباء بالكارت تسهم في تشجيع العملاء على الاستهلاك المسؤول والحفاظ على استدامة الخدمة، ويجب على المستخدمين أن يكونوا على دراية بتفاصيل الشرائح الكهربائية وتكلفة الخدمة، وأن يقوموا بإدارة استهلاكهم بشكل مدروس لتجنب الشريحة السابعة وتوقف الخدمة.