وصفات منزلية فعالة للتخلص من الصراصير نهائياً وبدون أي مُبيدات

وصفات منزلية فعالة للتخلص من الصراصير نهائياً وبدون أي مُبيدات

تعد الصراصير من أكثر الحشرات المزعجة والتي تُسبب مشكلات صحية في المنازل، وتتواجد في الأماكن الرطبة والدافئة، وتكثر الصراصير مع دخول فصل الصيف، ولحسن الحظ هناك العديد من الوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من الصراصير بشكل فعال وبعيداً عن استخدام المواد الكيميائية والتي قد تضر  الأشخاص الموجودين في المنزل وخاصة الأطفال، تابعونا لنتعرف عليهم.

وصفات منزلية فعالة للتخلص من الصراصير نهائياً وبدون أي مُبيدات

وصفات منزلية فعالة للتخلص من الصراصير

  • مسح الأرضيات بالخل: يمكن مسح الأرضيات بالخل للتخلص من الصراصير، حيث يعتبر الخل مطهرًا طبيعيًا وقاتلًا للميكروبات والجراثيم، كما يمكن إضافة بضع قطرات من زيت النعناع أو الليمون لزيادة فعالية هذه الوصفة.
  • مسحوق البيكنج صودا: يمكن استخدام البيكنج صودا للتخلص من الصراصير، حيث يعتبر هذا المنتج قاتلًا للجراثيم، فقط رشيه في الأركان ولاحظي التخلص من الصراصير إلى الأبد.
  • الثوم والبصل: يمكن استخدام الثوم والبصل للتخلص من الصراصير، حيث يعتبران من الروائح التي تنفر الصراصير وتجعلها تبتعد عن المنزل، فيمكن وضع أوراق الثوم والبصل في الأماكن التي تظهر فيها الصراصير وسوف تلاحظين اختفاء الصراصير وهروبها.
  • الزيوت العطرية: يمكن استخدام الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وزيت النعناع للتخلص من الصراصير، حيث يمكن وضع بضع قطرات من هذه الزيوت في الأماكن التي تتردد فيها الصراصير أو خلطها مع القليل من الماء ووضعها في عبوات صغيرة في الأركان.
  • الفلفل الأسود: يمكنك استخدام الفلفل الأسود للتخلص من الصراصير، فقط ضعي بعض الفلفل الأسود في الأماكن التي تتردد فيها الصراصير، وبسبب رائحته القوية والحارة، سوف تبتعد الصراصير عن المنزل.
  • الصيد اللاصق: يمكن استخدام الصيد اللاصق للتخلص من الصراصير، حيث يتم وضع الصيد اللاصق في الأماكن التي يتردد فيها الصراصير، ويتم لصقها عندما يمرون فوقها، وبعد ذلك يمكنك التخلص منها بسهولة.
  • الحفاظ على النظافة: يجب الحفاظ على نظافة المنزل والتأكد من عدم ترك بقايا الطعام في جميع أنحاء المنزل، حيث تعتبر بقايا الأطعمة والفوضى ملاذًا للصراصير.

وفي النهاية يجب الحرص على اتباع الوصفات المذكورة بانتظام والحفاظ على نظافة المنزل للتخلص من الصراصير نهائيًا، كما يمكن الحصول على مساعدة من شركات التنظيف في حال انتشار الصراصير وتوافرها بكثرة داخل البيت، وفي حال أن هذه الوصفات لم تجدى نفعاً معها.