طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الجير المتراكم والصدأ بكل سهولة

طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الجير المتراكم والصدأ بكل سهولة
تنظيف الحنفيات

الحنفيات بأنواعها وأشكالها المختلفة تتعرض لتراكم الدهون والكلس والجير، وبالتالي تحتاج إلى تنظيف للتخلص من تلك الأوساخ المزعجة، تبحث السيدات عن طرق وخلطات سريعة لتنظيف الحفنيات المختلفة سواء الحمام أو المطبخ، طريقة تعطي نتيجة مضمونة وتكون غير مكلفة تماما من خلالها يتم إعادة المعان والنظافة للحنفيات، تابعينا في هذا المقال سوف نعرض لك أكثر من طريقة وخلطة منزلية قوية لتنظيف حنفيات المطبخ والحمام بسهولة بدون أي مجهود، في دقائق معدودة سوف تحصلين على حنفيات نظيفة لامعة.

طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الجير المتراكم والصدأ بكل سهولة
تنظيف الحنفيات

طريقة تنظيف حنفيات المطبخ والحمام

الخلطات التي سوف نعرضها سوف تحمي الحنفيات من الصدأ وسوف تقوم بتنظيفها وإزالة الجير والكلس والدهون المتراكمة عليها، هذه الخلطات تتمثل في الآتي:

  • معجون الأسنان: يتم إحضار كمية بسيطة من معجون الأسنان المتوفر لديك ويتم فرك الحنفيات بها باستخدام اسفنجة أو سلك المواعين ويفضل الناعم، سوف تلاحظين لمعان ونظافة غير مسبوقة، وبعده يمكنك تمرير قطنة بها زيت جونسون للحصول على لمعان ورائحة مميزة ومنعشة.
  • النشادر والكلور والصابون السائل والقليل من الماء، يتم خلطهم معا ويتم تنظيف الحنفيات المختلفة باسفنجة فقط سوف تحصلين على لمعان وتشعرين بأن الحنفيات جديدة تماما.
  • الليمون والملح: يتم إحضار ليمونة وتقطع إلى نصفية ويغمس كل نصف في الملح ويتم فرك ودعك الحنفيات به، ثم يتم غسلها بالماء فقط سوف تحصلين فورا على نظافة ولمعان.

خلطات منزلية لتنظيف حنفيات المطبخ والحمام

نستكمل خلطات تنظيف حنفيات المطبخ والحمام:

  • بيكنج صودا مع الخل يتم عمل خليك ويتم رش الحنفيات ويترك الخليط عليها ربع ساعة ثم تغسل بالطريقة العادية.
  • الخل المخفف بالماء، إنه من المكونات الاقتصادية التي تعطي نتائج مضمونة، يتم دعك الحفنيات بالخل المخفف بالماء ثم تغسل بالماء فقط.

من الأمور الهامة التي يجب وضعها عين الاعتبار عند تنظيف الحنفيات سواء الخاصة بالمطبخ أو الحمام تفادي استخدام الفلاش عليها، لأنه سوف يطفئ لمعتها ويقضي على بريقها ولن تقدري بأي شكل من الأشكال على إعادتها جديدة لامعة كما كانت عليها في السابق، ولذلك عند التنظيف عليك اتباع طريقة من المعروضة في السابقة ولن تستغني عنها عند التنظيف مرة أخرى.