توجيه هام من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة وجدول الامتحانات للشعبة العلمية والأدبية

توجيه هام من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة وجدول الامتحانات للشعبة العلمية والأدبية
توجيه هام من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة وجدول الامتحانات

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حاليًا لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023، وتعد هذه الامتحانات الخطوة الأخيرة في رحلة الطلاب التعليمية في مصر قبل الالتحاق بالتعليم العالي، وستبدأ الامتحانات رسميًا في الاثنين، 12 يونيو 2023، وتستمر حتى السبت، 15 يوليو 2023، ولضمان نجاح هذه الامتحانات، تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم جدول زمني محدد وتوفير جميع الإرشادات والموارد اللازمة للطلاب، وسنلقي نظرة على بعض الترتيبات والاستعدادات التي تتخذها الوزارة لضمان سير الامتحانات بسلاسة.

توجيه هام من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة وجدول الامتحانات للشعبة العلمية والأدبية
توجيه هام من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة وجدول الامتحانات

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

لتحديد الجدول الزمني للامتحانات، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وضعت خطة محكمة تحدد تواريخ الامتحانات لكل مادة، إليك جدول امتحانات الثانوية العامة 2023:

التاريخالمواد
12 يونيو 2023التربية الدينية والتربية الوطنية
13 يونيو 2023الاقتصاد – الاحصاء
18 يونيو 2023اللغة العربية
20 يونيو 2023اللغة الاجنبية الثانية
25 يونيو 2023الكيمياء – الجغرافيا
2 يوليو 2023الفيزياء – التاريخ
4 يوليو 2023الاستاتيكا
6 يوليو 2023اللغة الاجنبية الاولى
9 يوليو 2023الجيولوجيا – التفاضل – علم النفس
11 يوليو 2023الديناميكا
13 يوليو 2023الاحياء – الجبر – الفلسفة

تحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توفير كافة الموارد والدعم اللازم لأعضاء الامتحانات، وقد قررت الوزارة تسليم خطابات الندب للأعضاء المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2023 مثل الملاحظين والمراقبين وأعضاء الشؤون القانونية ومقدري الدرجات، الأسبوع القادم، وسيتم توفير التوجيهات والتدريبات اللازمة لهؤلاء الأعضاء لضمان تنفيذ الامتحانات بشكل صحيح وعادل، وبعد تسليم خطابات الندب، ستكون هناك فترة تسمح للأعضاء المشاركين في الامتحانات الاعتذار عن المشاركة لمدة 3 أيام، ومن المهم أن يستوفي الأعضاء شروط الاعتذارات المحددة.

توجيه هام من وزارة التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خصصت أهمية كبيرة لتوجيه الطلاب وتجهيزهم لامتحانات الثانوية العامة، وقد قامت الوزارة بنشر فيديو توضيحي يشرح للطلاب كيفية التعامل مع البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة 2023، ويمكن للطلاب مشاهدة الفيديو على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يحتوي الفيديو على شرح تفصيلي ومبسط للطلاب، بالإضافة إلى إرشادات هامة لطريقة الإجابة على أسئلة البابل شيت والأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023، كما يتضمن الفيديو شرحًا لكيفية ملء البيانات وتدوين رقم الجلوس.

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لامتحانات الثانوية العامة 2023 بكل جدية واهتمام. يتم تنظيم الامتحانات وفقًا لجدول زمني محدد، وتقدم الوزارة جميع التوجيهات والدعم للطلاب وأعضاء الامتحانات، كما توفر موارد هامة مثل الفيديو التوضيحي للطلاب لمساعدتهم في التعامل مع البابل شيت والاستعداد الجيد للامتحانات.

وباختصار، يتم بذل جهود كبيرة لضمان نجاح الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2023، ويأمل الجميع في تحقيق أفضل النتائج وتحقيق تطلعاتهم المستقبلية.