طريقة عمل بسكوت البرتقال المقرمش بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة

طريقة عمل بسكوت البرتقال المقرمش بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة

يعتبر بسكوت البرتقال المقرمش من أشهى وأطعم أنواع البسكوت، ويعتبر من الحلويات المفضلة لدي كثير من الناس وخاصةً الأطفال وممكن تحضيرة بالنشادر أيضاً، ويعتبر من الحلويات المفيدة لجسم الإنسان لأحتوائها على البيض، ويعتبر بسكوت البرتقال من أخف أنواع البسكوت على المعدة ومن الحلويات المطلوبة على الفطار بجانب الشاي، ويعد من الحلويات السريعة واللذيذة لبساطة مكوناتها وعادة ما يتم تحضيرة في المناسبات وأعياد الميلاد وكثير من الناس يفضلون شرائة من المحلات ولذلك يبحث الكثير من الأمهات على طريقة تحضيرة في المنزل لتحصل على نظافة عاليةو مضمونة وصحية وسوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل بسكوت البرتقال المقرمش فى المنزل بطريقة سهلة وغير مكلفة.

طريقة عمل بسكوت البرتقال المقرمش بطريقة سهلة وبمكونات بسيطة

مكونات عمل بسكوت البرتقال

توجد بعض المقادير المطلوب تحضيرها لعمل بسكوت البرتقال المقرمش بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي :-

  • ٣ اكوب دقيق متعدد الأغراض.
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودر.
  • عدد ٢ بيضة بدرجة حرارة الغرفة.
  • كوب سكر بودرة.
  • كوب زبدة.
  • ٢ ملعقة كبيرة من عصير البرتقال.
  • ملعقة كبيرة بشر برتقال.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
طريقة عمل بسكوت البرتقال
طريقة عمل بسكوت البرتقال

 

خطوات تحضير بسكوت البرتقال

سوف نتعرف على بعض الخطوات التالية لعمل بسكوت البرتقال المقرمش فى المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي :-

  1. نقوم بنخل الدقيق و البيكنج بودر جيداً ثم نحضر المضرب الكهربائي ونضيف كوب زبدة وكوب سكر مع ملعقة بشر البرتقال والبيض ونضرب جيداً.
  2. ثم نقوم بوضع الدقيق و البيكنج بودر بالتدريج ونضيف عصير البرتقال ونضرب جيداً حتى نحصل على عجينة متجانسة وطرية.
  3. تترك العجينة حتى ترتاح لمدة ساعة داخل الثلاجة حتى يسهل تشكيل العجينة.
  4. نحضر صينية مدهونة بالسمنة أو بقليل من الزيت ثم نقوم بتشكيل البسكوت بإستخدام الماكينة أو كيس الحلوانى ويرص داخل الصينية وهكذا حتى ننتهي من الكمية المطلوبة.

نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية مسبقاً ثم نقوم بوضع الصينية داخل الفرن لمدة ربع ساعة حتى تستوي ثم نشغل الشواية لمدة دقيقتين حتى تأخذ اللون الذهبي الجميل من الوجة ويترك حتى يبرد تماماً ويقدم على الفطار بجانب الشاي أو الحليب وبألف هناء وعافية.