كم مبلغ دعم ريف لربات البيوت ؟ وشروط التسجيل في الدعم الريفي

كم مبلغ دعم ريف لربات البيوت ؟ وشروط التسجيل في الدعم الريفي
كم مبلغ دعم ريف لربات البيوت ؟

من أبرز الأسئلة التي يسألها الكثيرين كم مبلغ دعم ريف لربات البيوت ؟ فبرنامج ريف من أهم البرامج التنموية في السعودية يستهدف صغار المزارعين والعاطلين عن العمل، والهدف منه تحسين معيشة العاملين بالقطاع الريفي ورفع مستوى المعيشة لهم، ويدعم البرنامج عدد من القطاعات منها قطاع الأسر المنتجة وربات البيوت وزراعة الورد والبن والمحاصيل والفاكهة وإنتاج العسل وتربية النحل وسوف نتعرف على مبالغ الدعم بالسطور المقبلة.

كم مبلغ دعم ريف لربات البيوت ؟ وشروط التسجيل في الدعم الريفي
كم مبلغ دعم ريف لربات البيوت ؟

كم مبلغ دعم ريف لربات البيوت ؟

يهدف برنامج دعم ريف إلى تحقيق التنمية المستدامة لجميع شرائح المجتمع، بما في ذلك فئة ربات البيوت، حيث يقدم  البرامج الدعم المالي لهذه لربات البيوت بحيث لا يتجاوز رأس مال المشروع 54 ألف ريال سنويًا. ويتم حساب القيمة المضافة للدعم المقدم بنسبة 10% من قيمة رأس المال المثبتة في طلب التسجيل للحصول على الدعم الريفي. ويبلغ الحد الأقصى للدعم الشهري 4500 ريال.

كم مبلغ دعم ريف للمواطنين

يشمل الدعم الريفي عدد من الشرائح ويكون مبلغ الدعم لكل فئة على النحو الآتي:

  • يتم توفير الدعم الريفي لقطاع زراعة الورد (الورد، الفل، الجوري) بمعدل 4.5 ريال لكل كيلو جرام من الورد الجوري.
  • فيما يتعلق بقطاع زراعة الفواكه (الفراولة، العنب، المانجو)، يتم تقديم دعم بقيمة 55 هللة سعودية لكل كيلو جرام من المنتجات، وبقيمة 3.5 ريال لكل شجرة منتجة جديدة.
  • أما فيما يتعلق بقطاع المحاصيل البعلية (الدخن، الذرة الرفيعة، السمسم، القمح)، يتم توفير دعم بمقدار 2 ريال لكل كيلو جرام، وبمقدار 4 ريال لكل كيلو جرام منتج من السمسم.
  • فيما يتعلق بدعم العسل والمناحل، يتم تقديم مبلغ قدره 400 ريال لكل صندوق.
  • أما دعم البن، فيتم توفير 31 ريال لكل كيلو جرام منتج من البن، وبقيمة 47 ريال لكل شجرة منتجة أو لكل شتلة جديدة، ولكن بحد أقصى لا يتجاوز عدد 1000 شتلة منتجة.

شروط التسجيل في الدعم الريفي

وضع برنامج ريف مجموعة من المعايير للحصول على الدعم الريفي، وهي ألا يتجاوز الدخل الشهري 9000 ريال، وأن يكون المتقدم ممتهن لأحد المهن الزراعية وأن يكون من سكان المنطقة الإدارية التي يشملها الدعم، واستخراج وثيقة العمل الحر والتسجيل في منصة ريف وإثبات مزاولة المهن الزراعية والالتزام بكامل المعايير الصحية والفنية.

الأسئلة الشائعة

كم مبلغ دعم ربات البيوت ؟

كم مبلغ دعم ربات البيوت ؟
يقدم  البرامج الدعم المالي لهذه لربات البيوت بحيث لا يتجاوز رأس مال المشروع 54 ألف ريال سنويًا. ويتم حساب القيمة المضافة للدعم المقدم بنسبة 10% من قيمة رأس المال المثبتة في طلب التسجيل للحصول على الدعم الريفي. ويبلغ الحد الأقصى للدعم الشهري 4500 ريال.