طريقة تسوية اللحمة بسرعة مهما كان حجمها والكمية هتبقي زي الزبدة

طريقة تسوية اللحمة بسرعة مهما كان حجمها والكمية هتبقي زي الزبدة

تعتبر تسوية اللحمة هي من الأشياء التي تعاني منها السيدات حديثة الزواج، حيث تقوم بتحضيرها للحمة وغالباً يكون طعمها غير ناضج تماماً، مما يسبب ذلك إزعاج كبير لدى كل سيدة حيث يكون طعمها غير طيب و تأخذ وقت أطول من اللازم لتسويتها ولكن بدون أي فائدة، و تبحث كل سيدة على بعض الوسائل التي تتبعها حتي تعمل علي تسوية اللحمة بسرعة بدون ما تستغرق أي وقت.

طريقة تسوية اللحمة بسرعة مهما كان حجمها والكمية هتبقي زي الزبدة

طريقة تسوية اللحمة بسرعة

  • نقوم بإضافة مقدار من الماء مع قطع اللحمة داخل الحلة أثناء عملية التسوية لأنها تعمل على نضوج اللحمة بشكل أسرع بدلا من تسويتها في الفرن فإنها تستغرق وقت أطول بمراحل.
  • يجب إختيار اللحمة الصغيرة أفضل من اللحوم الكبيرة لأنها تاخذ وقت لتسويتها ومن أكثر الأنواع التي يسهل علينا تسويتها هي اللحمة البتلو فهى الافضل والاسرع فى التسوية ولاتستغرق وقت طويل فى التحضير.
  • إستخدام حلة الضغط في عملية التسوية تساعد بشكل كبير في تسوية اللحمة بسرعة فلا تستغرق اكثر من ساعه في تسوية اللحم.
  • نتبع طريقة تشويح اللحمة قبل أن نقوم بسلقها فنحضر إناء عميق ونضع به مقدار من الزيت النباتي وندهن قطع اللحمة أيضاً بالزيت ونشوحها على النار ثم نضيف عليها كمية مناسبة من الماء فتعمل على نضجها بشكل سريع.
  • نقوم بتتبيل قطع اللحمة قبل طهيها نضع قطع اللحم في إناء ونضيف عليه شرائح البصل والطماطم وفصوص الثوم والخل الأبيض ونتركها في التتبيلة لمدة ساعتين علي الأقل حتي يمتص اللحم التتبيلة قبل ما يتم تسويتها.

طريقة أخرى لتسوية اللحمه بسرعة 

هناك أيضاً حل سحري وهو إضافة الكيوي إلى قطع اللحمة حتي تعمل علي تسويتها بشكل سريع حيث يحتوي الكيوى علي عناصر تعمل علي جعل اللحمة طرية.

يجب مراعاة عدم إضافة الملح الي اللحم لانه يعمل علي إطالة تسويه اللحمة فمن الممكن إضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض حتي يساعد في نضجها والحفاظ علي حجمها من الانكماش.

وفي الخاتمة نكون قدمنا في ذلك المقال بعض خطوات وطرق بسيطة وسريعة تساعد ربة المنزل في تسوية اللحمة بسرعة وذكرنا ماهي أكثر العوائق التي تعيق تسويه اللحمة أو تجعلها تأخذ وقت طويل في التسوية.