طريقة عمل كرات جوز الهند الهشة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

طريقة عمل كرات جوز الهند الهشة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

تعتبر كرات جوز الهند الهشة من الحلويات التي تتميز بمذاق رائع ولذيذ، وتعد من الحلويات المشبعة للمعدة، وتعتبر من الحلويات السريعة لبساطة مكوناتها، وتعد من الحلويات التي يعشقها الكثير من الأطفال والكبار وتعتبر من الحلويات المطلوبة بكثرة في المحلات وتعد من الحلويات المفيدة لجسم الإنسان لأحتوائها على البيض وجوز الهند وممكن تحضير كرات جوز بالشيكولاتة أيضاً وكثير من السيدات يبحثون على طريقة تحضيرها في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وبدلاً من شرائها من المحلات، سوف نقدم لكم اليوم طريقة عمل كرات جوز الهند الهشة في المنزل بطريقة مضمونة وصحية وأوفر وأنظف من المحلات.

طريقة عمل كرات جوز الهند الهشة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة

مكونات عمل كرات جوز الهند

توجد بعض المقادير المطلوب تحضيرها لعمل كرات جوز الهند الهشة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي :-

  • ٢ كوب من جوز الهند.
  • كوب سكر.
  • ٣ بيضات بدرجة حرارة الغرفة.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • ٢ ملعقة كبيرة زبدة.
  • ملعقة صغيرة سمنة.
  • ربع ملعقة صغيرة ملح.
طريقة عمل كرات جوز الهند
طريقة عمل كرات جوز الهند

خطوات تحضير كرات جوز الهند

سوف نتعرف على بعض الخطوات التالية لعمل كرات جوز الهند الهشة في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة وبمكونات موجودة في كل منزل وهي كالتالي :-

  1. في حلة نقوم بوضع ٣ بيضات وكوب سكر وملعقة صغيرة فانيليا، وكوب ونصف جوز هند و٢ ملعقة كبيرة زبدة ونستمر في التقليب حتى تتجانس المكونات.
  2.  ثم ترفع الحلة على نار هادئة مع الأستمرار في التقليب حتى نحصل على قوام كريمي متماسك.
  3. نضيف نصف كوب جوز الهند المتبقي ونقلب ثم ترفع الحلة من على النار.
  4. نضع الخليط في قمع خاص ونقوم بتشكيلها إلى أقراص متساوية وهكذا حتى ننتهي من الكمية المطلوبة نحضر صينية مدهونة بالسمنة أو الزيت ونقوم بوضع ورق الزبدة ثم نقوم بوضع كرات جوز الهند.

نسخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية مسبقاً ونقوم بوضع الصينية داخل الفرن وتترك لمدة ربع ساعة حتى تستوي ثم نقوم بتشغيل الشواية لمدة ٥ دقائق حتى تأخذ اللون الذهبي الجميل من الوجة وتترك حتى تبرد وتقدم في أطباق بجانب الحليب أو الشاي وبألف هناء وعافية.