ما هي طريقة الاستعلام عن تأمين طبي برقم الهوية 1444

ما هي طريقة الاستعلام عن تأمين طبي برقم الهوية 1444
الاستعلام عن تأمين طبي

في ظل الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، يوفر مجلس الضمان الطبي خدمة الاستعلام عن تأمين طبي ١٤٤٤ هـ إلكترونياً للسماح للمشتركين في نظام التأمينات الصحية بمعرفة كافة البيانات المتعلقة بالتأمينات إلكترونياً، ومن خلال هذه الخدمة يتم أيضاً التعرف على تاريخ انتهاء وتجديد التأمين، فهذه الخدمة متاحة للمواطنين في المملكة، وذلك يتم في إطار تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ م من أجل تطوير مستمر وعناية أفضل.

ما هي طريقة الاستعلام عن تأمين طبي برقم الهوية 1444
الاستعلام عن تأمين طبي

كيفية الاستعلام عن تأمين طبي برقم الهوية

لقد أوضح مجلس الضمان الصحي كيفية الاستعلام عن تأمين طبي برقم الهوية في إطار خطوات يجب اتباعها، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • أولاً على المستعلم التوجع إلى الموقع الخاص بالضمان الصحي ثم الضغط على حالة التأمين.
  • على المستعلم اختيار أيقونة دخول الخدمة.
  • سوف تظهر لك خانات فارغة عليك إدخال كافة البيانات المطلوبة في مكانها الصحيح وتتمثل هذه البيانات في رقم الاقامة ورقم الهوية والاسم ورقم الهاتف.
  • بعد التأكد من صحة البيانات ومراجعتها يتم الضغط على زر إرسال والانتظار قليلا.
  • وفرت الوزارة خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي من خلال التواصل مع خدمة العملاء الخاص بالهيئة العامة للتأمين والاتصال برقم ٩٢٠٠٠٥٨٧٧ أو زيارة مكتب الهيئة القريب منك.

الفئات المستحقة من الضمان الصحي

لقد أوضح مجلس الضمان الصحي أن هناك فئات مختلفة لهم الأولوية للحصول على الضمان الصحي بسهولة والحصول على تأمين طبي وتتمثل هذه الفئات في الآتي:

  • من الأسر المستحقة للحصول على ضمان صحي الأسرة التي يرعاها ويعولها شخص.
  • من الأسر المستفادة من التأمين الصحي الذين يعملون في القطاع العام حيث توفر لهم الهيئة تأمين صحي وتشمل أيضا أصحاب العمل وكافة الموظفين وأسرهم.

من حق كل مواطن سعودي الحصول على تأمين طبي وخاصة الذي لديهم وظيفة في القطاعات الخاصة في المملكة، والأشخاص الذين يلقون علاج طبيعي ويحتاجون إلى تأهيل طبي لهم الأولوية في الحصول على ضمان صحي، ومن ضمن الأسر المستحقة الأسر الفقيرة حيث يتم لهم توفير تأمين طبي وفق معايير محددة من الهيئة العامة للتأمين الصحي، والأشخاص ذوي الإعاقة من الأشخاص التي يوفر لهم مجلس الضمان الصحي خدمات لازمة ورعاية صحية.