موعد نزول الضمان المطور بنك الراجحي شهر يونيو

موعد نزول الضمان المطور بنك الراجحي شهر يونيو
موعد نزول الضمان المطور بنك الراجحي شهر يونيو

الساعة كم ينزل الضمان المطور في بنك الراجحي؟ هو احد الأسئلة التي يطرحها مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور المستحقين للمعاش هذا الشهر يونيو 2023. هل ترغب في معرفة متي ينزل الضمان المطور هذا الشهر. تابعنا عبر موقع النيل.

موعد نزول الضمان المطور بنك الراجحي شهر يونيو
موعد نزول الضمان المطور بنك الراجحي شهر يونيو

يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد واحدًا من أهم البرامج التي تقدمها الحكومة السعودية لدعم المواطنين ذوي الدخل المحدود، وتهدف هذه البرامج إلى تحسين مستوى حياة المواطنين السعوديين وجعلها أكثر ترفاً.

متى ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على استفسار حول موعد نزول رواتب الضمان المطور في بنك الراجحي، حيث يتم ايداع المعاش لحسابات مستحقي الضمان الاجتماعي المطور الجديد في تمام الساعة 12 من اليوم الأول من كل شهر ميلادي، باستثناء الإجازات الرسمية. كما سيتم صدور راتب الضمان الاجتماعي المطور يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

تتيح الموارد البشرية دراسة الأهلية للمستفيدين كل شهر وذلك بعد التحقق من البيانات واستيفاء شروط استيفاء راتب الضمان، وسيتم إعلان نتيجة الأهلية في 27 من كل شهر ميلادي. وأشارت الموارد البشرية إلى أنه يمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية عن طريق الخطوات التالية:

وفي حال واجهتك حالة طلب معاش مؤهل، انت مستحق للراتب. وعندما يظهر لك غير مؤهل، يمكنه أن يقدم اعتراضًا للمطالبة بإعادة دراسة الاهلية مرة أخري.

تقديم اعتراض الضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن الإجراءات التي يجب اتباعها لتقديم اعتراض على نتيجة الأهلية عند عدم الاستحقاق لمعاش الضمان الاجتماعي المطور. وأوضحت الوزارة أن هذه الخطوات تتم بشكل إلكتروني وهي على النحو التالي:

الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية. ثم دخول المنصة عن طريق حساب المستخدم.النقر على خيار الأهلية والاستحقاق واطلاع على تفاصيل هذه الدورة، ومن ثم تقديم طلب الاعتراض مع تحميل المستندات المطلوبة ثم حفظ الطلب وعند التأكد من كافة البيانات قم بالضغط على إرسال طلب الاعتراض.