موعد نزول الدفعة الجديدة من حساب المواطن دفعة يونيو

موعد نزول الدفعة الجديدة من حساب المواطن دفعة يونيو
حساب المواطن موعد نزول دفعة يونيو

أعلن برنامج حساب المواطن أن يوم الأحد 11 يونيو القادم هو الموعد المقرر لإيداع الدفعة 67 من برنامج حساب المواطن في المستفيدين المستحقين للدعم والمؤهلين، ويشترط البرنامج لصرف الدعم أن يكون نصيب الفرد من إجمالي دخل الأسرة أقل من أو يساوي الحد المانع لتلقي الدعم، ويمكنك استخدام حاسبة الدعم على الموقع لمعرفة قيمة الدعم المستحق وفقًا لعدد أفراد أسرتك المستفيدين وإجمالي دخل الأسرة.

موعد نزول الدفعة الجديدة من حساب المواطن دفعة يونيو
حساب المواطن موعد نزول دفعة يونيو

متى تنزل دفعة حساب المواطن

تنزل دفعات حساب المواطن عادة يوم 10 في كل شهر ميلادي، إلا في حالة تصادف نزول الدفعات في يوم إجازات رسمية، وهذه الدفعة سوف توافق يوم السبت 10 يونيو وهو يوم إجازة رسمية، لذلك يتم تأجيل موعد نزول الدفعة لمدة يوم واحد فقط، ليتم إيداعها يوم 11 يونيو.

وتبدأ الدفعات في التحويل إلى حساب المستفيدين البنكي بداية من منتصف ليل يوم الأحد 11 يونيو، وتستمر عمليات التحويل على مدار اليوم، ويمكنك الدخول إلى حسابك للتأكد من نزول الدفعة في الحساب أو أن حالة الدفعة ” تحت الإجراء” لأن هذا يعني عدم وجود أي مشكلة في حسابك البنكي.

أما إذا كانت حالة الدفعة ” قيد الانتظار، فيجب أن تدخل على حسابك البنكي والتأكد من أنه مفعل، حتى يتم تحويل الدفعة إلى حسابك بشكل تلقائي.

الاعتراض على أهلية حساب المواطن

إذا وجدت أن حالتك غير مؤهل وذلك بالرغم من حصولك على الدفعات السابقة، فيمكنك تقديم اعتراض على الأهلية في المواعيد التي سيتم الإعلان بعد صرف الدفعات، وذلك من خلال حسابك الرسمي، وعبر الخطوات التالية:

  • سجل الدخول على رابط حساب المواطن.
  • ادخل على دراسة الأهلية.
  • تأكد من أسباب عدم الأهلية المدرجة أمامك.
  • جهز المستندات التي تثبت أهليتك، وقم برفعها.
  • قدم اعتراض على أهلية حساب المواطن.

حساب المواطن الدعم الإضافي

جدير بالذكر أن الدعم الإضافي على برنامج حساب المواطن سوف يستمز نزوله مع الدفعات في حساب المستفيدين حتى دفعة شهر يونيو 2023، وذلك بعد صدور أمر ملكي سامي من سمو الملك سلمان بتمديد الدعم الإضافي لمدة أربعة شهور إضافية بداية من دفعة أبريل الماضي، وقد تقدم حساب المستفيدين عبر منصة تويتر بتقديم الشكر لسمو الملك سلمان وسمو ولي العهد على هذا الدعم السامي.