طريقة عمل وصفة لتقشير القدمين واليدين وإزالة الجلد الميت من اول استعمال 

طريقة عمل وصفة لتقشير القدمين واليدين وإزالة الجلد الميت من اول استعمال 

توجد الكثير من الوصفات التي تساعد في تقشير الجلد اليدين والقدمين بكل سهولة فمن الممكن أن تقومي بخلط عدة مكونات طبيعة لها القدرة على أن تغير من درجة لون الجلد وتخلص من الاسمرار واللون الداكن بشكل سريع، ومن خلال المقال نسرد أهم الوصفات الطبيعية التي تسهل من التخلص من الطبقة الداكنة الموجودة على سطح البشرة، والتخلص من أي قشور على سطح البشرة حث تتعدد وصفات التقشير الطبيعية للقدمين واليدين.

طريقة عمل وصفة لتقشير القدمين واليدين وإزالة الجلد الميت من اول استعمال 

وصفة لتقشير القدمين واليدين

  • من الممكن تقشير القدمين واليدين  بكل سهولة عن طريق استخدام أكثر من وصفة طبيعية من بينها خليط السكر الخشن مع المون، وتعتبر تلك التركيبة الطبيعية من أفضل الخلطات التي تساعد في إزالة الطبقة السطحية من الجلد الميت.
  • لا بد من فرك الجلد بتلك الوصفة الطبيعية الفعالة مع الاستمرار في تدليك الجلد، وبعد مرور 10 د من تطبيق الوصفة سيكون من السهل إزالة آثار الخليط على سطح البشرة، ومن الممكن أن تستخدمي تلك التركيبة كل يوم حتى يتم تقشير الجلد من سطح البشرة.

وصفة الملح الخشن والفازلين لتقشير القدمين واليدين

من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة بسرعة والتخلص من الجلد الميت حيث يمكنك استعمال هذه المقادير عمل الخليط المقشر الآتي:

المكونات

  • ملعقة من الفازلين.
  • ملعقة من الخل.
  • ملعقة ملح خشن.

طريقة استعمال الوصفة

تلك الوصفة سريعة وسهلة التحضير وفعالة في نفس الوقت حيث يمكن استعمالها بكل سهولة بفرك الجلد به مرة في المساء وقبل النوم، ويتم استخدام تلك التركيبة على الأقل مرة كل 3 أيام للتخلص من الطبقة السميكة على سطح بشرة اليدين والقدمين، ويمكنك استعمال الخليط لتبييض البشرة وتجديد حيوية خلاياها.

وصفة الكركم لتقشير وتجديد الجلد

استخدمي ملعقة من الكركم مع ملعقة من النشا وعصير الليمون ونصف ملعقة من صودا خبز، يجب أن يتم الخلط الجيد ما بين كل المكونات ويتم تطبيق الخليط على البشرة في القدمين أو اليدين، يفضل فرك الجلد في حركة دائرية بتلك التركيبة، يجب استخدامها مرتين كل أسبوع للتخلص من طبقة الجلد الميت.

يوجد وصفة أخرى لتقشير القدمين واليدين من الجلد الميت وهذه الوصفة تتكون من خلط ملعقة من القهوة مع ملعقة من السكر ويتم خلط ملعقة من زيت جوز الهند ثم يتم مزج جميع المكونات جيدا مع بعضهم البعض ثم قومي بوضع الخليط على اليدين والقدمين ثم قومي بفرك الخليط جيداً واترك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر.