مزايا فتح حساب في البنك الأهلي وما الرسوم المطلوبة؟

مزايا فتح حساب في البنك الأهلي وما الرسوم المطلوبة؟
فتح حساب في البنك الأهلي

فتح حساب في البنك الأهلي أصبح الآن من الأمور السهلة والمتاحة أمام جميع الأشخاص، وذلك من بعد قرار إتاحة الفرصة أمام الجميع لفتح حسابات تبدأ من الحد الأدنى للحساب دون الحاجة إلى الأوراق والمستندات المتعلقة بالرواتب والدخول الشهرية، وذلك ضمن خطة الدولة لتطبيق الشمول المالي وخلق سوق ضخم وتطبيق نظام إلكتروني واضح للدفع وحماية النظام المصرفي من وجود سوق موازي له وتطوير نظام الضرائب.

مزايا فتح حساب في البنك الأهلي وما الرسوم المطلوبة؟
فتح حساب في البنك الأهلي

فتح حساب في البنك الأهلي

بالنسبة إلى فتح حساب في البنك الأهلي فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • بالبداية لابد من التوجه إلى أحد موظفي خدمة العملاء في فرع من فروع البنك وإذا كنت تريد فتح حساب فرعي يكون على حسابك الرئيسي  يمكنك ذلك من الفرع أو من خلال خدمة الأهلي نت عبر خطوات سهلة.
  • كذلك يتمتع الشخص سواء مصري أو أجنبي بالأهلية الكاملة ويتوجب عليك دفع الرسوم الخاصة بفتح الحساب كاملة.
  • ثم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمصريين أو جواز السفر بالنسبة للأجانب ويختلف نوع إثبات الشخصية للأشخاص الاعتبارية فإذا كان الشخص قاصر ولدًا أو بنتًا لابد من تقديم شهادة الميلاد وقرار الوصاية.

مميزات الحساب الجاري وحساب التوفير

من أهم مميزات الحساب الجاري وحساب التوفير التالي:

  • أولاً من مميزات الحسابات الجارية يمكنك إصدار دفتر شيكات تابع بالحساب ويمكنك طلب الحصول على بطاقة خصم مباشر لعمليات السحب والشراء.
  • ثانيا الحسابات بالعملات الأجنبية سواء الدولار أو  غيره من العملات يمكنك من الحصول على أعلى عائد ويضاف للرصيد بشكل سنوي.
  •  أما حساب التوفير فإن اجراء عمليات التحويل من وإلى الخارج سهلة مع كامل الحرية في صرف العائد.
  • أن كان الحساب بالجنيه المصري فتكون دورية العائد شهرية أو ربع سنوية أو نصف أو سنوية.
  • وإذا كان العائد بالعملة الأجنبية فتكون دورية العائد سنوية.

رسوم فتح حساب في البنك الأهلي المصري

بالنسبة إلى رسوم فتح حساب في البنك الأهلي المصري فقد قرر البنك أن يرفع من مصاريف فتح حسابات التوفير من 30 جنيهًا لتصل إلى 50 جنيهًا، وكذلك رفع رسوم فتح الحسابات الجارية من نحو 25 جنيهًا إلى 50 جنيهًا، كما يمكنك طلب الحصول على بطاقة ATM تكون مربوطة مع حسابك البنكي وذلك من أجل السحب والإيداع من الماكينة بسهولة دون التوجه إلى الفرع، ومصاريفها لا تتعدى 30 جنيه ويمكنك كذلك طلب دفتر شيكات وكشوف حسابات بنكية دورية.