جربي وصفه النشا لفرد الشعر الخشن المجعد في البيت هيبقي حرير من اول استعمال

جربي وصفه النشا لفرد الشعر الخشن المجعد في البيت هيبقي حرير من اول استعمال

وصفه النشا لفرد الشعر الخشن تسعى النساء للوصول إلى الطرق الناجحة لتحسن حالة الشعر والعناية به سواء كان جاف أو مقصف أو قصير لاستخدام الطرق التي تضر الشعر في بعض الأحيان دون أن تدري النساء ذلك لأن معظم هذه الطرق المعروفة قد تكون معتمدة على المواد الكيميائية الضارة لأنها مع مرور الوقت تضر الشعر بشكل كبير، لذلك فإن الكثير من أطباء الجلدية ينصحون دائمًا باستعمال الطرق والمواد الطبيعية سواء كانت من مستحضرات العناية أو بالوصفات الموجودة في المنزل، لأنها تغني تمامًا عن هذه المواد الكيميائية، ولكي يتم فرد الشعر تكون وصفة النشا ناجحة لفرد الشعر طبيعية وأمنة جدًا على الشعر.

جربي وصفه النشا لفرد الشعر الخشن المجعد في البيت هيبقي حرير من اول استعمال

وصفه النشا لفرد الشعر الخشن

وصفة النشا من أبسط الوصفات المعروفة لفرد وتنعيم بصيلات الشعر؛ لأنه تعتبر من المواد الطبيعية والبروتينات وتعمل أيضًا على فرد الشعر من الجذور إلى الأطراف، بالإضافة إلى تنعيم الشعر لفترة طويلة بفضل هذه الوصفة، ويستعمل النشا على الشعر بهذه الطريقة وهي:

  • ضيفي كوب ماء بارد بمقدار 4 ملاعق نشا الذرة الطبيعية.
  • يقلب الماء مع النشا بالملعقة حتى يذوب بشكل جيد لكي يتحول إلى قوام كريمي مثل الجيلي.
  • نظفي شعرك اشطفيه بشكل جيد قبل أن تطبقي هذه الوصفة عليه وبعد ذلك يتم فرد الخليط على الشعر برفق جزء بجزء لكي تستطيعي أن تغطي كافة أنحاء الشعر.
  • بعد توزيع الخليط بشكل جيد حضري غطاء أو كيس لتغطية شعرك لمدة من ساعة إلى ساعتين، بعد ذلك قومي بنزع الغطاء واغسلي شعرك بالماء  أكثر من مرة بشكل جيد لتتأكدي أن أثار النشا قد زال تمامًا من شعرك.

images 2023 05 28T014017.073

  فوائد وصفة النشا على الشعر

مضادات الأكسدة وهي تعمل على تقليل التهابات فروة الرأس لكي تقلل من تساقط الشعر، النشا به مادة تسمى الاينوزيتول هذه المادة تعمل على فرد الشعر والتخلص من الكسور  و التموجات الموجودة في الشعر.

وصفة النشا تعالج أيضًا الأطراف المتقصفة الموجودة في الشعر، وتمتص الدهون الزائدة من الشعر، هذه الوصفة طبيعية ومفيدة جدًا لفروة الرأس وتساعد على تقوية بصيلات الشعر من الجذور حتى الأطراف.