كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد بمكونات منزلية واستمتعي بأجمل إطلاله

كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد بمكونات منزلية واستمتعي بأجمل إطلاله
كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد

كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد، يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تجعد الشعر، حيث يؤثر التعرض للشمس والرطوبة على الشعر ويجعله مجعداً وصعب التسريح، ولحل هذه المشكلة يمكن استخدام مادة الكيراتين الطبيعي لتنعيم الشعر وتخفيف التجاعيد، حيث أن الكيراتين هو بروتين طبيعي موجود في شعر الإنسان ويعد جزءاً أساسياً في تركيبه، حيث يساعد في تقوية وتغذية الشعر، ويعمل الكيراتين الطبيعي على فرد الشعر المجعد وجعله أكثر نعومة ولمعاناً، وفيما يلي بعض المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في فرد الشعر المجعد.

كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد بمكونات منزلية واستمتعي بأجمل إطلاله
كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد

كيراتين طبيعي لفرد الشعر المجعد

 الزبادي والعسل

  • يمكن مزج ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقتين من العسل، ثم وضع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام.
  • حيث يحتوي الزبادي على البروتينات التي تعمل على ترميم الشعر المتقصف والهايش، كما يساعد العسل على ترطيب الشعر وإضافة اللمعان له.

  الأفوكادو وزيت جوز الهند

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية التي تغذي الشعر وتحميه من التلف، حيث يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وتحسين مرونته، كما أنه يحتوي على الكيراتين الطبيعي الذي يعزز صحة الشعر ويحميه من التلف.

  • حيث يمكن مزج نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ومزجهما جيداً مع بعض، ثم وضع  الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر.

الحناء والزيوت الطبيعية

تحتوي الحناء على الكيراتين الطبيعي والبروتينات التي تحسن صحة الشعر، حيث يعمل الزيت الساخن على تغذية الشعر وترطيبه وذلك من خلال:

  • مزج الحناء مع الزيت الساخن، مثل زيت الزيتون أو زيت الخروع، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعتين، مع لبس بونيه ساخنه أو بروكاب، ثم يغسل الشعر ويرطب بكريم مرطب.

  البيض وزيت الزيتون

  • يمكن خفق بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل مع لبس بروكاب حراري حتى تمتص الفروة المزيج بسرعة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو والبلسم.
  • حيث يحتوي البيض على البروتينات التي تعزز صحة الشعر، كما يعمل زيت الزيتون على ترطيب الشعر وتحسين مرونته.

يمكن استخدام أي من هذه المكونات الطبيعية لإعداد مادة الكيراتين الطبيعي لفرد الشعر المجعد، ويمكن تكرار تلك الوصفات مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، ويمكن لهذه المكونات الطبيعية أن تحسن حالة الشعر وتجعله أكثر نعومة ولمعاناً، بدون الحاجة لاستخدام المواد الكيميائية الضارة.