وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة وتفتيح البشرة

وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة وتفتيح البشرة
وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد

وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد، تجاعيد البشرة والبقع الداكنة يمكن أن تجعل البشرة تبدو أقل حيوية وأكبر سناً، ومع ذلك يمكن استخدام مكونات منزلية طبيعية لشد التجاعيد وتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة المبهته للبشرة والتي تجعلها غير نضرة تماماً،  في هذا المقال سنلقي نظرة على بعض المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل وكيفية استخدامها للحصول على بشرة صحية وجميلة.

وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة وتفتيح البشرة
وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد

وصفة طبيعية للتخلص من التجاعيد

الحليب والعسل: يحتوي الحليب على الكثير من البروتينات والدهون والأحماض الأمينية الضرورية للبشرة، بينما يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، حيث يمكن خلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل ووضعها على الوجه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحسين مظهر البشرة.

الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والدهون الصحية، يمكن استخدامه لترطيب البشرة وتحسين مظهرها، حيث يمكن مزج نصف ثمرة أفوكادو وخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل وتطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم شطف الوجه بالماء.

الليمون: يحتوي الليمون على فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويمكن استخدامه لتفتيح البقع الداكنة على البشرة، حيث يمكن تقطيع شريحة ليمون وفركها على البقع الداكنة على البشرة لمدة دقيقة واحدة ثم شطف الوجه بالماء، مع مراعاة تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر بعد استخدام الليمون على البشرة.

الخيار: يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والفيتامينات والأحماض الأمينية التي تساعد على ترطيب البشرة وتجديدها، حيث يمكن وضع شرائح الخيار على العينين لمدة ربع ساعة لتخفيف الانتفاخ والهالات السوداء، كما يمكن خلط شرائح الخيار مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وتطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء.

البيض: يمكن استخدام البيض لشد البشرة وتقليل التجاعيد، حيث يمكن فصل البياض عن الصفار وخلطه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيقه على الوجه نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ملحوظة: ينصح بإجراء اختبار بسيط على جزء صغير من البشرة قبل استخدام أي مكونات جديدة لتجنب أي تفاعلات تحسسية، كما ينصح بتجنب استخدام المكونات المثيرة للحساسية والتي قد تتسبب في تهيج البشرة، والتأكد من استخدام واقي الشمس قبل الخروج في الشمس لحماية البشرة من الأشعة الضارة.