خلطة تفتيح اليدين بالليمون والتخلص من الغمقان والتصبغات بطريقة طبيعية ومضمونة

خلطة تفتيح اليدين بالليمون والتخلص من الغمقان والتصبغات بطريقة طبيعية ومضمونة
تفتيح اليدين بالليمون

اليدين تتعرض يوميا للعديد من المشاكل المختلفة التي تعرض البشرة إلى الاسمرار والخشونة والتلف وغير ذلك من الأمور الأخرى، فهي تتعرض لأشعة الشمس وللماء البارد والساخن وغير ذلك، وبالتالي مع نهاية كل يوم تحتاج إلى تقديم عناية خاصة واهتمام يعيد إليها رونقها ويفتح لونها ويجعلها نضرة ومشرقة، تابعونا في هذا المقال سوف نعرض وصفات طبيعية لتفتيح اليدين باستخدام الليمون لأنه فعال في التفتيح.

خلطة تفتيح اليدين بالليمون والتخلص من الغمقان والتصبغات بطريقة طبيعية ومضمونة
تفتيح اليدين بالليمون

تفتيح اليدين بالليمون

وصفات كثيرة يمكن الاعتماد عليها منها الآتي:

  • وصفة الليمون والسكر: يتم إحضار ليمونة طازجة وتغمس في القليل من السكر الأبيض يفضل الخشن للحصول على نتيجة أفضل، يتم فرك اليدين جيدا كل مساء من أجل التخلص الأوساخ والجلد الميت العالق بها، يترك عليها لمدة عشر دقائق بعد فركها ثم يغسل بالماء ويتم وضع كريم ترطيب.
  • وصفة العسل والليمون: يتم خلط كميات متساوية من العسل الأبيض الطبيعي و عصير الليمون، يتم تدليك اليدين بالخليط يتم يترك عليها لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسلها بالماء الفاتر وتكرر الطريقة يوميا للحصول على افضل نتيجة.
  • وصفة الخيار والليمون: يتم خلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون وتدلك اليدين ويترك عليها ربع ساعة ثم يتم غسل اليدين، يمكن تكرار الوصفة مرتين يوميا للحصول على نتيجة سريعة.

وصفات تبييض اليدين بالليمون

نعرض لكم باقي الوصفات لتبييض اليدين باستخدام الليمون:

  • وصفة الطماطم والليمون: يتم خلط كميات متساوية من عصير الطماطم وعصير الليمون ويتم توزيع الخليط على اليدين ويترك عليها لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء وتكرر مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الكركم والليمون: يتم خلط ملعقة من الكركم مع عصير الليمون ويوضع على اليدين لمدة ربع ساعة ثم تغسل اليدين ويتم تمرير قطعة قطن بمللة بالحليب لإزالة صبغة الكركم.

استخدام الليمون في الوصفات السابقة يساعد في تطهير البشرة وتنقيتها، ويفتح لونها ويوحده، كما أنه يعزز الكولاجين ويساعد في شد ترهلات الجلد ويحافظ على بشرة اليدين الشابة وينعمها كثيرا، مع الاستمرار على تنفيذ وصفة أو التبادل بين الوصفات سوف تجدين يديك مختلفة تماما وظاهرة دائما يشكل جميل وجذاب.