طريقة فرد الشعر الخشن والمجعد في البيت وجعله زي الحرير بمكونات منزلية

طريقة فرد الشعر الخشن والمجعد في البيت وجعله زي الحرير بمكونات منزلية
وصفات فرد الشعر

في الفترة الأخيرة انتشر في صالونات التجميل طرق كثيرة ومختلفة لفرد الشعر، على الرغم من ارتفاع سعر المنتجات المختلفة المستخدمة في عمليات الفرد إلا أن الجميع أكدوا على أنها تعطي نتائج مبهرة في البداية ولكن مع مرور الوقت يحدث تدمير للشعر، هذا الأمر أثار خوف الكثير من الفتيات اللاتي يبحثن عن طرق مضمونة لتنعيم وفرد الشعر، ولكن نحن في هذا المقال نرشح لكم الاعتماد على الوصفات المنزلية الطبيعية لأنها مضمونة وتعتمد على مكونات اقتصادية غير مكلفة تماما، تابعونا في هذا المقال سوف نعرض لكم تلك الوصفات التي يمكن من خلالها فرد الشعر في المنزل بسهولة.

طريقة فرد الشعر الخشن والمجعد في البيت وجعله زي الحرير بمكونات منزلية
وصفات فرد الشعر

فرد الشعر في البيت

طرق كثيرة مجربة يمكن تنفيذها لفرد الشعر في البيت، من هذه الطرق الآتي:

  • فرد الشعر: يتم بكل سهولة من خلال لف الشعر على أي جانب بطريقة منتظمة ويتم تثبيتها جيدا ويغطي طوال الليل وفي الصباح يتم تصفيفه بالطريقة العادية، الاستمرار على ذلك سوف يجعل الشعر ناعم مفرود بشكل جميل.
  • وصفة جوز الهند والليمون: يتم إضافة عصير الليمون الطازج إلى زيت جوز الهند ويتم ترك الخليط لمدة أربعة وعشرين ساعة، سوف يتكون لديك ماسك مميز لفرد  الشعر، يتم وضعه على جذور الشعر ثم الأطراف ويترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالشامبو.

وصفات طبيعية لفرد الشعر في البيت

نستكمل باقي الوصفات لفرد الشعر في البيت:

  • وصفة العسل والحليب: يتم عمل خليط من العسل والحليب ويوضع على الشعر ويترك عليه لمدة ساعتين على الأقل ثم يغسل بالماء البارد والشامبو.
  • وصفة الصبار: يتم خلط الصبار بكمية مناسبة من زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند، يوضع على الشعر لمدة أربعين دقيقة ويفضل استخدامه على الشعر مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل نتيجة.

من الوصفات الفعالة لفرد الشعر في البيت هي استخدام خل التفاح، إنه مكون سحري يعطي نتيجة من أول استخدام، يتم وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب من الماء ويتم غسل الشعر به، يمكن اتباع الوصفة مرة في الأسبوع لأن الاستخدام المفرط لخل التفاح يؤدي إلى التهاب فروة الرأس.