تعلم طريقة عمل بسبوسة المكسرات الشهيرة بخطوات سهلة في المنزل

تعلم طريقة عمل بسبوسة المكسرات الشهيرة بخطوات سهلة في المنزل

تعتبر بسبوسة المكسرات إحدى الحلويات الشرقية الأصلية، وتتميز بطعمها الشهي والفريد، وهي من الحلويات الشهيرة في العالم العربي، وتعتبر بسبوسة المكسرات وجبة شهية يعشقها الكثيرون، حيث تحتوي على مكونات طبيعية وصحية، تعتمد طريقة عمل بسبوسة المكسرات على مزج المكونات الرئيسية التي تتضمن السميد والسكر والحليب والمكسرات النيئة المفرومة بشكل دقيق، كما تضاف إليها بعض المكونات الإضافية كالزيت والماء والفانيليا ومسحوق الخبز واللوز المحمص، وتترك الخليط ليتركز وينتفخ وبعد ذلك يتم طهيه في الفرن حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً ويتماسك قوامه، ومن ثم يتم رشها بالسكر البودرة وتقطيعها إلى قطع صغيرة وتقديمها إلى جانب فنجان من القهوة أو الشاي، وتعتبر بسبوسة المكسرات من الحلويات السهلة التحضير التي يمكن تقديمها في المناسبات الخاصة والاحتفالات المُختلفة.

تعلم طريقة عمل بسبوسة المكسرات الشهيرة بخطوات سهلة في المنزل

إلطريقة سهلة وبسيطة لعمل بسبوسة المكسرات

المكونات:

  • كوبان سميد ناعم
  • كوب سكر
  • كوبان حليب
  • كوب من الزيت
  • ملعقة كبيرة من الخميرة
  • ملعقتين صغيرتين من بيكنج باودر
  • كوب من المكسرات المفرومة – يمكن استخدام أي نوع من المكسرات المتاحة مثل اللوز أو الجوز أو الفستق أو الكاجو

طريقة التحضير

  1. يتم خلط السكر والسميد في وعاء كبير حتى يتجانسا.
  2.  يتم إضافة الزيت والحليب إلى الخليط ويتم التحريك جيدًا.
  3. يتم إضافة المكسرات المفرومة ويتم خلطها جيداً مع المكونات الأخرى.
  4. يتم إضافة الخميرة والبيكنج باودر إلى الخليط ويتم التحريك بشكل جيد حتى يتجانس الخليط.
  5. يتم وضع الخليط في صينية مدهونة بالزيت النباتي ويتم الضغط على الخليط بالأصابع حتى يتساوى السطح.
  6. يتم خبز البسبوسة في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 25-30 دقيقة، أو حتى تتحول البسبوسة إلى اللون الذهبي الفاتح.

عندما تنضج البسبوسة يمكن تزيينها برشة من السكر البودرة وبعض قطع المكسرات الخام، ويمكن قطعها إلى مربعات أو شرائح قبل التقديم، إن عمل بسبوسة المكسرات في المنزل يقدم مذاقًا مميزاً وفيه الكثير من الفوائد الغذائية، كما أنها تشبع الشهية، ويمكن تناولها كوجبة خفيفة أو وجبة حلوى بعد الغداء أو العشاء.

بإمكانك عمل بسبوسة المكسرات في المنزل بسهولة واستخدام المكسرات التي ترغب بها، إنها وصفة رائعة لمشاركتها مع الأسرة والأصدقاء، كما أنها تناسب جميع المناسبات والأعياد، جربوها الآن في المنزل وشاركوا الجميع بالمذاق الرائع.