فوائد قشور البطاطس للبشرة والشعر المذهلة لن ترميه بعد الآن

فوائد قشور البطاطس للبشرة والشعر المذهلة لن ترميه بعد الآن

هل تخيلت يوما أن قشور البطاطس التي نقوم برميها في سلة القمامة لها فوائد لا يمكن حصدها؟ إذا كنت تقوم بهذا الفعل فعليك التوقف وقراءة هذا المقال، ومعرفة فوائد قشور البطاطس على صحة البشرة وزيادة نضارتها، حيث تعد القشور من أهم مكونات البطاطس التي تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين سي، التي تعمل على إنتاج مادة الكولاجين مما يساعد في جعل البَشَرَة أكثر شبابا.

فوائد قشور البطاطس للبشرة والشعر المذهلة لن ترميه بعد الآن

فوائد قشور البطاطس للبشرة

وفي السطور التالية نستعرض معكم مجموعة من المميزات التي تحظي بها عند استخدامك قشور البطاطس، فهي تحتوي على نسبة من فيتامين ب وفيتامين سي وفيتامين أ، وكل تلك الفيتامينات من الأساسيات الضرورة في النظام الغذائي للحفاظ على صحة الجلد، وتغذية البشرة، حيث تحتوي على مضادات أكسدة ومركبات مضادة للبكتريا والفينول التي تساعد في توحيد وتفتيح لون البشرة، وإلي جانب ذكر يذكر أيضا أن استخدام قشور البطاطس علي البشرة يعمل علي إزالة الهالات السوداء تحت العين، والبثور والبقع الداكنة التي تنتج عن التعرض لاشعة الشمس.

schatjes van patatjes 2
الفوائد التجميلية لقشور البطاطس

لن تتخيل فوائد قشر البطاطس

تعد قشر البطاطس من القشور المهمة في علاج حروق الجلد والتخلص من آثارها، فيمكن إدراجها تحت العلاجات المنزلية الفعالة، ويمكن أيضا أن تساعد في مكافحة التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة، وبذلك تساعد على الحفاظ علي شبابك، وليس ذلك فقط، ولكن يمكن اعتبارها مرطب فعال لاصحاب البشرة الجافة، فتعمل على تنشيط إفراز مادة الكولاجين وتعطي نضارة أكثر لبشرتك.

قشور البطاطس وتأثيرها على الشعر

لا يقتصر فوائد قشور البطاطس على البشرة فقط، ولكن أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن قشور البطاطس تحتوي على عناصر غذائية تعمل على تلوين الشعر، وتعمل على اخفاء الشعر الأبيض وهي من علامات تقدم السن، وبذلك يعد بديل مميز لشعرك عن الصبغات الكيماوية، وتعمل علي اعطاءك مظهر صحي وطبيعي لشعرك.

وصفات قشر البطاطس للبشرة

ويذكر أن قشر البطاطس يمكن استخدامه في عمل وصفات تجميلية في المنزل، للحصول على نتائج فعالة، حيث يمكن خلطها مع الخيار بإضافة ماء الورد، ووضعه علي البشرة، وتركه لمدة 15 دقيقة لأصحاب البشرة الدهنية.