طريقة عمل ماسك الفحم لتبيض الجسم كله من سواد السنين من أول استعمال 

طريقة عمل ماسك الفحم لتبيض الجسم كله من سواد السنين من أول استعمال 

يعتبر كريم زيت الزيتون مع مسحوق الفحم من أفضل المستحضرات التي من الممكن عملها في المنزل لتفتيح البشرة والتخلص من العديد من العيوب التي قد تطرأ على الجلد وتتسبب في الكثير من المشكلات التي تؤدي إلى البشرة الداكنة غير النضرة، وباستعمال الفحم من الممكن تفتيح الجسم كله وترطيبه بمساعدة زيت الزيتون، وفيما يلي نقدم مزيد من المعلومات عن دلكة الفحم الطبيعية المعززة بزيت الزيتون والتي تقضي على الاسمرار وبقع الجلد داكنة بعد أيام قليلة من التطبيق.

طريقة عمل ماسك الفحم لتبيض الجسم كله من سواد السنين من أول استعمال 

طريقة تحضير ماسك الفحم لتبيض الجسم

من الممكن أن تستخدمي ماسك الفحم لتبيض البشرة بكل سهولة عن طريق اتباع عدة خطوت بسيطة تتمثل في توفير كل المكونات والمواد الطبيعية المتفاعلة لتحضير دلكة الفحم التي تساعد في إخفاء التصبغ وعلامات الاسمرار والقضاء بشكل نهائي على مشكلة الجلد الميت الشاحب الموجود على سطح البشرة والمتسبب في الاسمرار وعبر ما يلي نقدم بالتفصيل مقادير دلكة الفحم.

  • 3 ملعقة كبيرة من مسحوق الفحم البودر.
  • 3 ملعقة من النشا.
  • 2 ملعقة من جل الصبار.
  • 3 ملاعق من زيت الزيتون.
  • ملعقة من عصير الليمون.

طريقة تحضير الوصفة 

لتبيض البشرة بأمان وفعالية ولكي تحصلي على نتيجة فورية استخدمي المكونات السابقة من خلال متابعة ما يلي:

  • في البداية عليك وضع جل الصبار في بولة ويتم إدخاله إلى الميكروويف حتى نحصل على ذوبانه لمزجه مع بقية المكونات.
  • ثم نضع بودرة الفحم مع بودرة النشا في بولة أخرى وخلطهم حتى نحصل على مزيج متجانس من السهل مزجه مع بقية المكونات.
  • بعد أن يتم مزج كل المكونات ووضع زيت الزيتون وخلطه مع المقدار نحصل على ماسك قوامه متوسط يسهل فرده على أي منطقة في الجسم.

خطوات تطبيق ماسك الفحم على البشرة

يجب غسل البشرة جيدا قبل التطبيق وغمس قطعة من القطن في ماء الورد قبل التطبيق وتمريرها على البشرة، ثم بعد ذلك يتم تطبيق الخليط على الجلد مدة حوالي ربع ساعة على البشرة، بعد التطبيق يغسل الجلد بماء فاتر، كما أنه يفضل تكرار تطبيق دلكة الفحم مرتين كل أسبوع.

هناك وصفة أخرى لتبيض البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء هذه الوصفة تتكون من الفحم مع الجيلاتين وهذه الوصفة فعالة في إزالة الشعر الزائد من الجذور فقومي بوضع ملعقة من الجيلاتين مع الفحم ويتم إضافة ملعقة من الماء الساخن ويتم مزج المكونات جميعاً مع بعضها البعض ثم قومي بوضع الخليط على البشرة واترك حتى يجف تماما ثم قومي بنزع