أفضل الطرق الفعالة للتخلص من الصراصيرة الكبيرة والصغيرة

أفضل الطرق الفعالة للتخلص من الصراصيرة الكبيرة والصغيرة

الصراصير هي حشرات صغيرة ومزعجة تعيش في المناطق الرطبة والدافئة، وتتغذى على الجراثيم والحشرات الأخرى. وبالتالي، فإنها تحمل كمية كبيرة من الجراثيم والبكتيريا، وتسبب خطورة شديدة جدًا على الصحة. لذلك، يجب الحرص على التخلص منها بأسرع وقت ممكن، حيث يمكن التخلص من الصراصير في المنزل بسهولة وبدون تعب.

أفضل الطرق الفعالة للتخلص من الصراصيرة الكبيرة والصغيرة

التخلص من الصراصير الكبيرة

يمكن التخلص من الصراصير الكبيرة باستخدام الخل، حيث يتم إضافة كمية من الخل الأبيض مع مقدار مساوي من صابون تنظيف الأطباق أو شامبو الاستحمام وكمية مناسبة من الماء، ويتم وضعهم داخل زجاجة بخاخ ورج الزجاجة جيدًا حتى تختلط المكونات، ثم يتم رش الخلطة في المناطق المختلفة في المنزل والتي تكون عرضة لانتشار الحشرات مثل الصراصير والنمل والناموس وغيرها، مثل تشققات الحوائط والجدران، حيث أن الخل يساهم في سد مسام مناطق التنفس الخاصة بالصراصير والحشرات الأخرى، وبذلك فإن الصراصير تنفر من المناطق التي ينتشر بها الخل.

التخلص من الصراصير الصغيرة

يمكن التخلص من الصراصير الصغيرة باستخدام البودرة البيضاء، حيث يتم رش البودرة في المناطق التي تتواجد فيها الصراصير، مثل المطبخ والحمامات والمخازن، ويتم تكرار هذه العملية بشكل منتظم للحفاظ على نظافة المنزل والتخلص من الصراصير.

أهم النصائح للقضاء على صراصير المنزل:

يجب الحرص على نظافة المنزل باستمرار وخاصة تنظيف الحمام والمطبخ و التخلص من بقايا الطعام فور الانتهاء من تناول الأكل كما يجب تنظيف أواني الطعام بعد الأكل مباشرة وعدم تركها في الحوض فترات طويلة حتى لا تتراكم عليها الحشرات، قم بخزن الطعام في علب أو حلة محكمة الغلق ووضعه في الثلاجة بعد تناول الطعام فورًا حتى لا تنجذب إليها الحشرات ويجب إغلاق التشققات الموجودة في الحوائط والثغرات الموجودة في الجدران والأرضيات لأنها يخرج منها الحشرات والصراصير  والتخلص من القمامة مباشرة فور تجميعها في الأكياس لأنها قاذورات وهي الغذاء الأساسي للطعام وقم التأكد من أن الأطعمة والمنتجات الغذائية غير حاملة للحشرات عند شرائها وفي حالة العيش في عمارة أو سكن بها أكثر من طابق، يجب التخلص من الصراصير في كل أدوار المبنى.