شرب الشاي يومياً يفيد جسمك بـ7 أشياء .. هل تعرفها؟

شرب الشاي يومياً يفيد جسمك بـ7 أشياء .. هل تعرفها؟
شرب الشاي يومياً

في السنوات الأخيرة تم الإشادة بالشاي الأخضر لفوائده الصحية، لكن هل تعلم أن الشاي الأسود مفيد للصحة بشكل كبير؟ شرب الشاي يوميا يفيد جسمك بـ 8 أشياء هل تعرفها؟ الشاي أكثر من مجرد مشروب لذيذ، فهو مليئ بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تعمل على تحسين صحتك.

شرب الشاي يومياً يفيد جسمك بـ7 أشياء .. هل تعرفها؟
شرب الشاي يومياً

شرب الشاي يحمي من مرض السرطان

لقد سمعنا جميعًا أن السرطان مرض مخيف يؤدي بحياة صاحبه لكن هل تعلم أن هناك بعض التغييرات في نمط حياتك يمكنك إضافتها إلى روتينك اليومي لتقليل خطر الإصابة بالسرطان؟ أحد هذه التغييرات هو شرب الشاي.

شرب ثلاثة أكواب أو أكثر من الشاي يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة تصل إلى 50٪. لذلك إذا كنت تبحث عن تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان فتأكد من تضمين الشاي في نظامك الغذائي.

شرب الشاي يومياً
شرب الشاي يومياً

الشاي الأسود يقوي جهاز المناعة

عندما يتعلق الأمر بتقوية جهاز المناعة هناك العديد من الفوائد لشرب الشاي يوميًا، حيث يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة المهمة لمحاربة العدوى، بالإضافة إلى ذلك يساعد الشاي في تحسين الدورة الدموية وزيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، وكلاهما مهم لنظام المناعة الصحي.

يعتبر شرب الشاي أيضًا طريقة رائعة تحمى جسمك من الجفاف، كما أن الحفاظ على رطوبة الجسم أمر مهم للصحة العامة ولقوة جهاز المناعة، يحتوي الشاي أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد في تقليل حدة أعراض البرد والإنفلونزا.

لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة للمساعدة في تعزيز جهازك المناعي فعليك بشرب الشاي، فقط تأكد من اختيار الشاي الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وقليل من الكافيين للحصول على أفضل النتائج.

الشاي لتحسين صحة القلب

هناك العديد من فوائد شرب الشاي يوميًا، أحدها أنه يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، فالشاي غني بمضادات الأكسدة، تساعد في منع وإصلاح تلف الخلايا والأنسجة، كما يساعد على خفض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية، بالإضافة إلى ذلك الشاي يحد من تجلط الدم ويقلل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

شرب الشاي يومياً
شرب الشاي يومياً

الشاي يقوي الذاكرة 

نعلم جميعًا أن الشاي يمكن أن يساعدنا على الاسترخاء، لكن هل تعلم أنه يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين ذاكرتك؟ أظهرت إحدى الدراسات أن أولئك الذين شربوا الشاي يتميزون بذاكرة أفضل من أولئك الذين لم يتناولوه، لذلك في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى التركيز في امتحان أو عرض تقديمي مهم، تأكد من شرب بعض الشاي أولاً.

الشاي يساعد في تقليل التدهور المعرفي

مع تقدمنا في العمر من الطبيعي أن تنخفض وظائفنا الإدراكية وهناك أدلة تشير إلى أن شرب الشاي يساعد في تقليل هذا الانخفاض، ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من 2500 من البالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر أن أولئك الذين يشربون الشاي بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بالتدهور المعرفي من أولئك الذين لم يعتادوا على شرب الشاي.

 الشاي يحد من الإصابة بمرض الزهايمر 

مرض الزهايمر هو مرض تنكسي يسبب فقدان الذاكرة وتدهور الإدراك، وهنا ظهرت دراسات إلى أن شرب الشاي يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ووجدت إحدى الدراسات أن أولئك الذين شربوا الشاي كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

شرب الشاي يومياً
شرب الشاي يومياً

الشاي يعزز الصحة العقلية

نعلم جميعًا أن شرب الشاي مفيد لصحتنا الجسدية، لكن هل تعلم أن له أيضًا آثار إيجابية على صحتنا العقلية؟ أظهرت الأبحاث أن استهلاك الشاي يمكن أن يساعد في تحسين وظائفنا الإدراكية وذاكرتنا، بالإضافة إلى تقليل مستويات التوتر والقلق.

نظرت إحدى الدراسات في تأثيرات أنواع مختلفة من الشاي على الصحة العقلية ووجدت أن أولئك الذين يشربون الشاي الأسود لديهم مستويات أقل بكثير من التوتر والقلق من أولئك الذين شربوا أنواعًا أخرى من الشاي، كما أفاد المشاركون في الدراسة الذين شربوا الشاي الأسود بأنهم يشعرون بمزيد من الاسترخاء والهدوء من أولئك الذين لم يشربوا الشاي على الإطلاق.