كم تبلغ غرامة تأخر دفع رسوم تمارا؟ وهل يؤدي ذلك إلى توقف الخدمات؟

كم تبلغ غرامة تأخر دفع رسوم تمارا؟ وهل يؤدي ذلك إلى توقف الخدمات؟
كم تبلغ غرامة تأخر دفع رسوم تمارا؟

كم تبلغ غرامة تأخر دفع رسوم تمارا؟ استفسار طرحه العديد من الأشخاص الذين يتسوقون عبر تمارا، حيث توفر شركة تمارا خدمات الشراء من عدة متاجر لديها، ولكن هناك بعض العملاء الذين لا يدفعون الأقساط المترتبة عليهم للشركة، مما يترتب على ذلك فرض رسوم إضافية على كل عميل يتخلف بالسداد في الوقت المحدد، يذكر بأن مقدار رسوم التأخر في السداد تختلف من مدينة إلى أخرى.

كم تبلغ غرامة تأخر دفع رسوم تمارا؟ وهل يؤدي ذلك إلى توقف الخدمات؟
كم تبلغ غرامة تأخر دفع رسوم تمارا؟

كم تبلغ غرامة تأخر دفع رسوم تمارا؟

  • حسب الحالة التي قام بها بعض مواطني السعودية بتأخير السداد لشركة تمارا، بذلك قامت شركة تمارا في إرسال إشعار لتذكير العميل بموعد السداد المتفق عليه، ومن ثم إيقاف العميل عن استمراره بعملية السداد بالتقسيط، وسوف يستمر أيقاف تلك الخدمة حتى يتمكن الفرد من دفع رسوم التأخير.
  • إذا لم تدفع للشركة في الوقت المحدد، فإنها تفرض رسوم تأخير سداد وفقا لكل دولة، أما في السعودية، إذا تأخر السداد، فإن الرسوم المتأخرة ستكلف مالكها 25 ريال سعودي لمدة 15 يوم.
  • إذا تأخر العميل لمدة 60 يوم أخرى، فسيتم تكرار الغرامة ودفع 60 ريال سعودي إذا قام العميل بالدفع متأخرا لمدة 60 يوم، فستبلغ الغرامة 120 ريال، بالإضافة إلى المبلغ المدفوع على أقساط.
  • ملاحظة هامة: بالنسبة للدفعات المتأخرة بعد هذه الفترة، ستقوم شركة تمارا بتحميل بيانات العملاء إلى الجهات ذات العلاقة بما فيها مؤسسة سمة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتخلفين عن السداد.

هل يؤدي التأخر في دفع الرسوم في تمارا إلى إيقاف الخدمات؟

فيما يتعلق ببيان مقدار رسوم تأخير تمارا، سأل بعض عملاء تمارا عما إذا كانت تمارا ستوقف الخدمات، الجواب على هذا السؤال هو نعم، يمكن لتمارا إيقاف خدمات العميل، وذلك عندما يتأخر العميل بدفع القسط، ولكن يجب الانتباه إلى أن الشركة تبلغ العميل بتاريخ الدفع المحدد قبل نهاية الوقت، ثم تتقاضى رسوما مقابل التأخير، وفي حال تم تجاوز الحد الأقصى للتأخر في السداد وهو 60 يوما، فيترتب عليه إيقاف خدمات العميل عن طريق إرسال البيانات الخاصة بالشخص لمؤسسة سمه، والتي ستتخذ بدورها الإجراءات القانونية اللازمة.