طريقة تخزين الليمون في الفريزر والثلاجة لمدة طويلة وبدون ما يتغير لونها وطعمها

طريقة تخزين الليمون في الفريزر والثلاجة لمدة طويلة وبدون ما يتغير لونها وطعمها
تخزين الليمون

الليمون من الخضراوات التي تدخل في تحضير الكثير من الأطعمة المختلفة، إنه يدخل في تتبيلات الأطعمة المختلفة حيث يعطيها مذاق مختلف ومميز، وتحصل عليه ربة المنزل لأنه يدخل في خلطات التنظيف أيضا، لذا قد تشتري كمية منه في وقت ما وتحتاج إلى تخزينه بطريقة سليمة للحصول عليه طازج أطول فترة ممكنة، فمن المعروف أن تركه دون تخزين سوف يعرضه للعفن، تابعونا في هذا المقال سوف نعرض لكم بالتفصيل أسهل الطرق لتخزين الليمون والحفاظ عليه سليم لأطول فترة ممكنة.

طريقة تخزين الليمون في الفريزر والثلاجة لمدة طويلة وبدون ما يتغير لونها وطعمها
تخزين الليمون

طريقة تخزين الليمون

هناك أكثر من طريقة فعالة ومضمونة يمكن من خلالها الحفاظ على الليمون سليم بدون عفن لأطول فترة ممكن قد تصل إلى شهر كامل في الثلاجة وفترة أطول من هذا في الفريزر، طرق التخزين هذه مثل:

  • يمكن وضع الليمون في أكياس تخزين الطعام، يتم الحصول على الكمية المطلوب تخزيها وتنظيف جيدا بالماء وتترك حتى تجف تماما ثم يتم وضع كل واحدة في جزء من أكياس التخزين ولكن هنا يشترط إخراج الهواء من الكيس وبعدها تدخل للتخزين في الفريزر، وعند الحاجة يتم قص واحدة بالمقص.
  • ورق الجرائد مناسب جدا لحفظ وتخزين الليمون، يتم وضع كل واحدة في ورقة مناسبة من الجرائد وتترك في الثلاجة لمدة قد تصل إلى شهر ولا تتعرض للتلف.
  • يمكن حفظ الليمون في برطمان من الزجاج، يتم غسل كمية الليمون جيدا ويرص في البرطمان الزجاج ويضاف عليه كمية من الماء ويترك في الثلاجة لحين الاستخدام.

خطوات تخزين الليمون

نستكمل خطوات تخزين الليمون ومنها:

  • يتم الحصول على الكمية المتوفرة من الليمون ويتم غسلها جيدا وعصرها.
  • توضع في قوالب تخزين أو في أكياس على حسب الكمية التي تحتاجين إليها.
  • تدخل الفريزر لحين الاستخدام.
  • هذه الطريقة يمكن من خلالها حفظ الليمون لفترة تصل إلى شهر وأكثر وسوف يكون محتفظ بلونه المميز والنكهة المختلفة.

يمكنك الحصول على أي كمية من الليمون وتخزينها بالطريقة التي تناسبك، جميع الطرق السابقة مجربة وتم التأكيد على أنها ناجحة وتحافظ على الليمون لأطول فترة ممكن سليم وطازج لا يعاني من التلف أو العفن.