هل تقدم منصة مساند لأستقدام العمالة أعمالها بدون رسوم ضريبة القيمة المضافة؟ أعرف الأجابة من المنصة الأن

هل تقدم منصة مساند لأستقدام العمالة أعمالها بدون رسوم ضريبة القيمة المضافة؟ أعرف الأجابة من المنصة الأن

مساند هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وتقدم خدمات الاستقدام والتوظيف للعمالة المنزلية والمهنية من خلال نظام إلكتروني متكامل، وتتضمن خدمات مساند العديد من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالاستقدام، مثل طلبات استقدام العمالة المنزلية والمهنية وتجديد الإقامات والتأشيرات وغيرها من المعاملات الخاصة بنظام العمالة المنزلية.

هل تقدم منصة مساند لأستقدام العمالة أعمالها بدون رسوم ضريبة القيمة المضافة؟ أعرف الأجابة من المنصة الأن

حقيقة أضافة ضريبة قيمة مضافة على استخدام منصة مساند

بالنسبة للضريبة المضافة، فإنها رسوم حكومية يتم تطبيقها على بعض الخدمات المقدمة عبر منصة مساند، ولكن يتم تحميل هذه الضريبة على الطرف الأخر (صاحب العمل أو صاحب مكتب استقدام العمالة من الخارج) وليس على المستخدم النهائي (العامل المنزلي أو الفني).

حقيقة عدم إضافة ضريبة مضافة على منصة مساند

استخدام منصة مساند للتعامل مع خدمات الاستقدام والتوظيف لا يعفي المستخدمين من الالتزام بالقوانين واللوائح المتعلقة بالعمل والاستقدام في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الالتزام بدفع الضريبة المضافة على الخدمات المقدمة.

IMG ٢٠٢٣٠٥٢١ ٠٣٣٢٤٢

قيمه الرسوم المطلوبة لتقديم الاستقدام عبر مساند

تختلف رسوم الأستقدام عبر منصة مساند في المملكة العربية السعودية وفقاً للفئة الوظيفية والجنسية المستقدم منها العامل، والخبرات والمهارات المطلوبة، ويمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة للرسوم والمستندات المطلوبة عبر موقع مساند الرسمي.

تفاصيل الرسوم التي يتم دفعها عند استخدام منصة مساند

  • رسوم المعالجة وهي رسوم تدفع لمنصة مساند لمعالجة طلب الاستقدام واستكمال الإجراءات اللازمة والتواصل مع مكاتب الأستقدام والعمالة المنزلية بصفتها ضامن بين مكتب الأستقدام والمستفيد النهائي(المواطن).
  • رسوم الخدمات الإضافية وتشمل هذه الرسوم الخدمات الإضافية التي يطلبها العميل، مثل الفحص الطبي والتدريب والتأمين الصحي وغيرها.
  • رسوم الأنتقالات وهي الرسوم التي يتم دفعها لمكاتب الاستقدام وتشمل تكاليف الإعداد والتأشيرات والسفر والتوظيف.
  • ويمكن الأستعلام على رسوم الأستقدام عبر منصة مساند والشروط والمتطلبات المطلوبة من خلال زيارة الموقع الرسمي لمساند.
  • يمكن الوصول إلى موقع مساند عبر الأنترنت.
  • يمكن للمستقدم (صاحب العمل) تصفح الموقع والاطلاع على الخدمات المتاحة والشروط المطلوبة لكل خدمة.

IMG ٢٠٢٣٠٥٢١ ٠٣٣٢٢٩

كما يمكن للمستخدمين التسجيل في موقع مساند وإنشاء حساب خاص بهم وتقديم طلبات الأستقدام والتوظيف وتتبع حالة الطلبات والتواصل مع فريق الدعم الفني في حال وجود أي استفسارات أو مشاكل.