ما هى شروط التقديم في جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية KAUST لعام 2023/2024؟ أعرف الأن

ما هى شروط التقديم في جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية KAUST لعام 2023/2024؟ أعرف الأن

جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KAUST)، هي جامعة بحثية تقع في شمال السعودية على ساحل البحر الأحمر، تأسست KAUST في عام 2009 وتم تصميمها لتكون واحدة من أكثر المؤسسات العلمية والتقنية تطوراً في العالم تتميز الجامعة توفير بيئة للبحث والتعليم المتقدم والمتطور، وتضم معامل حديثة ومتطورة للبحث والتعليم، بما في ذلك مركز الإبتكار والتكنولوجيا المتقدمة ومركز الحوسبة العلمية والهندسة البحرية وغيرها من المرافق المتطورة.

ما هى شروط التقديم في جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية KAUST لعام 2023/2024؟ أعرف الأن

 الشروط المطلوبة للتقديم في جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية

جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KAUST) تشترط بعض الشروط الأساسية للتقدم للدراسة أو العمل فيها، وهذه الشروط تختلف حسب البرنامج أو الوظيفة التي يرغب المتقدم في التقديم إليها، ومن بين الشروط الأساسية ما يلي:

IMG ٢٠٢٣٠٥٢٢ ٠٠٠٩٢٤

  • الحصول على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من جامعة معترف بها بتقدير جيد.
  • إجادة اللغة الإنجليزية، ويفضل أن يتحدث المتقدم اللغة العربية أيضاً.
  • تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة للتقديم، مثل السيرة الذاتية، وخطابات التوصية، وأية وثائق أخرى مطلوبة حسب البرنامج أو الوظيفة.
  • ان يكون المتقدم قد أجتاز اختبار القدرات الأكاديمية والمهارات اللغوية وغيرها من الأختبارات حسب كل مجال علمي.
  • الامتثال لجميع الشروط والمتطلبات الأخرى التي تحددها KAUST والتي تختلف حسب البرنامج أو الوظيفة.
  • كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن شروط التقديم في KAUST عن طريق زيارة موقع الجامعة الرسمي أو الذهاب إلى المدينة.

تصريح الجامعة ومواعيد التقديم والانتهاء وموعد اعلان القبول.

  • صرحت جامعة الملك عبد العزيز على ان التقديم ببرامج التدريب التعاوني متاح حالياً من خلال موقعها الرسمي علي ان ينتهي التقديم حتى الأحد 1 ذو القعدة 1444، الموافق 21 مايو 2023.
  • علماً بأن فترة إعلان نتيجة القبول بعد الفرز من الأحد 1444/11/15هـ (الموافق 2023/6/4م)، حتى الجمعة 1444/11/27هـ (الموافق 2023/6/16م.

IMG ٢٠٢٣٠٥٢٢ ٠٠٠٧٢٣

عند الدخول إلى الموقع الرسمي، يمكن للمتقدمين الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول، حيث يمكنهم تسجيل حساب جديد في حال عدم وجود حساب سابق، أو تسجيل الدخول إلى حسابهم الألي في حال وجوده. ومن خلال الحساب الشخصي يمكن للمتقدمين تعبئة طلب التقديم، وتحميل الوثائق المطلوبة،كما يمكن التحقق من حالة طلبهم، ومتابعة إجراءات التقديم.