طريقة التخلص من البثور السوداء للبشرة بوصفات طبيعية 

طريقة التخلص من البثور السوداء للبشرة بوصفات طبيعية 

تعتبر البثور السوداء من المشاكل الشائعة التي تواجه الكثير من الأشخاص، ويحدث أنسداد في المسام بسبب البشرة الدهنية وتتأكسد بسبب التعرض للهواء، مما يؤدي إلى ظهور بقع سوداء على الجلد، وتعد البثور السوداء أكثر أنتشارا في منطقة الأنف والذقن والجبين، ويمكن التخلص من البثور السوداء بعدة طرق، باستخدام العلاجات الطبيعية للتخلص منها.

طريقة التخلص من البثور السوداء للبشرة بوصفات طبيعية 

وصفات طبيعية للتخلص من البثور السوداء

يمكن استخدام العديد من الوصفات الطبيعية للتخلص من البثور السوداء في البشرة، وفيما يلي بعض الوصفات الفعالة.

ماسك الفحم

يمكن استخدام مسحوق الفحم مع الجيلاتين والماء لعمل ماسك يمكن أن يزيل الشوائب والبثور السوداء من البشرة، ويتم تدليك الماسك بلطف على البشرة وتركه حتى يجف، ثم يتم إزالته بالماء الفاتر.

ماسك العسل والليمون

يمكن خلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم وضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

ماسك الشوفان واللبن

يمكن خلط ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من اللبن، ثم وضع المزيج على البشرة وتدليكها بلطف لمدة 10 دقائق ويتم شطفه بالماء الدافئ.

قناع البيض والحليب

يمكن خلط بياض البيض مع الحليب وتطبيق الخليط على البشرة وتركه حتى يجف، ثم يتم إزالته برفق باستخدام قطعة قماش رطبة.

بعض النصائح التي يمكن اتباعها للتخلص من البثور السوداء

يجب غسل الوجه بلطف بانتظام باستخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة، وخاصة بعد التعرض للعرق أو الأوساخ، كما يجب تجنب استخدام المنتجات الدهنية والزيوت الزائدة عن الحاجة، حيث إنها يمكن أن تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور السوداء، ويجب تناول الأطعمة الصحية والمغذية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة لتحسين صحة البشرة وتقليل ظهور البثور السوداء.

يمكن استخدام الماسكات الطبيعية المصنوعة من المكونات الطبيعية مثل العسل والليمون والشوفان والحليب لتقليل ظهور البثور السوداء، كما يجب استخدام المرطبات المناسبة لترطيب البشرة ومنع جفافها، حيث إن الجفاف يمكن أن يؤدي إلى ظهور البثور السوداء، وتجنب استخدام المنتجات القاسية والتعرض للشمس الحارقة والهواء الجاف والرياح القوية، حيث إنها يمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة وظهور البثور السوداء.