طرق طبيعية لتوريد الشفايف بوصفات طبيعية 

طرق طبيعية لتوريد الشفايف بوصفات طبيعية 

توريد الشفايف الطبيعي يشير إلى استخدام مواد طبيعية لترطيب وتغذية الشفاه وإعطائها لون وردي طبيعي وصحي، دون استخدام أي مواد كيميائية أو صناعية، وتتضمن المواد الطبيعية المستخدمة في توريد الشفايف العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الأرغان وزيت الخروع وزبدة الشيا والكاكاو وعسل النحل والشمع الطبيعي.

طرق طبيعية لتوريد الشفايف بوصفات طبيعية 

وصفات طبيعية لتوريد الشفايف

زيت جوز الهند والعسل

بالأول قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم طبقي الخليط على شفتيك باستخدام أصابعك، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة زيت اللوز وزبدة الشيا

امزجي ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من زبدة الشيا، ثم ضعي الخليط على شفتيك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ويمكن استخدام هذه الوصفة يوميا لترطيب الشفاه الجافة.

وصفة زيت الزيتون والسكر

قومي بمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر، ثم دلكي شفتيك بهذا الخليط بلطف لمدة 2 دقائق، يتم استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لترطيب الشفاه وإزالة الجلد الميت.

زيت الزيتون

ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على شفتيك بلطف ودلكيهم بحركات دائرية، ويمكن استخدام هذه الوصفة بشكل يومي لترطيب الشفاه وتغذيتها بالعناصر الغذائية.

نصائح لتوريد الشفايف الطبيعي بشكل طبيعي

يجب تنظيف الشفاه بلطف باستخدام ماء فاتر ومناديل ناعمة قبل وضع أي مستحضرات لتوريدها، كما يجب تجنب التعرض للرياح الباردة والجافة وأشعة الشمس الحارقة والتدخين، وشرب كمية كافية من الماء لتقليل جفاف الشفاه، ويتم استخدام المكونات الطبيعية مثل الزيوت النباتية والعسل والشمع الطبيعي لتوريد الشفاه بشكل طبيعي وآمن، وتناول الأطعمة الصحية والمغذية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة لتحسين صحة الشفاه وترطيبها، يجب تجنب استخدام أي مواد قد تسبب حساسية في الشفاه والبحث عن المكونات التي تتوافق مع نوع الجلد والحساسية الفردية، ويجب أن تحصل على قسط كافي من النوم لتحسين صحة الجلد وترطيب الشفاه، يجب تناول ثماني أكواب من المياه يوميا لترطيب الجلد بشكل عام.