الموارد البشرية توضح .. متي ينزل حساب المواطن الدفعة 67 للمستفيدين

الموارد البشرية توضح .. متي ينزل حساب المواطن الدفعة 67 للمستفيدين
متي ينزل حساب المواطن الدفعة 67 للمستفيدين

متي ينزل حساب المواطن للدفعة 67 فقد كشفت وزارة الموارد البشرية عن ردها على سؤال هل حذف التابعين من حساب المواطن يؤخر نزول الدعم؟ يعتبر برنامج حساب المواطن واحدًا من برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين، ويهدف البرنامج إلى توجيه الدعم الإضافي إلى المستحقين، من خلال إيداع راتب شهري في حسابات المستفيدين من اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

الموارد البشرية توضح .. متي ينزل حساب المواطن الدفعة 67 للمستفيدين
متي ينزل حساب المواطن الدفعة 67 للمستفيدين

حساب المواطن الدفعة 67

أوضح برنامج حساب المواطن أن حذف التابع لا يؤثر على الدعم ولا يؤجل تاريخ صرفه، كما أكد أنه لا يؤثر على الأهلية أو الاستحقاق للمستفيد الرئيسي. وأشار بأن الدفعة القادمة سيتم صرفها في موعدها المعتاد، في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي،ولكن هذا الشهر يتم تأخير صرف الدعم الإضافي يوم ليتزامن مع يوم 11 يونيه 2023 وذلك لان يوم السبت عطلة رسمية بالمملكة العربية السعودية، كما أوضح أن إذا تم إضافة تابع قبل اليوم العاشر، سيتم النظر في الأهلية في نفس اليوم، وإذا تم في وقت لاحق، سيتم النظر في الشهر التالي.

متي ينزل حساب المواطن الدفعة 67

سيتم صرف دفعة 67 من حساب المواطن لشهر يونيو 2023 يوم السبت الموافق العاشر منه، ولكن سيتأجل النزول في حسابات المستفيدين لليوم التالي الأحد 11 يونيو 2023. وذلك وفقا لقانون الاجازات الرسمية بالمملكة العربية السعودية.

شروط تسجيل حساب جديد بالبرنامج

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متطلبات أساسية مهمة ينبغي توافرها للاشتراك في برنامج الحساب المواطن والتمتع بالدعم الإضافي، وتشمل هذه الشروط والأحكام على الآتي:

  1. يتطلب التقدم أن يكون المتقدم من جنسية سعودية ويعيش في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة.
  2. ينبغي ألا يكون لديه دخل عالٍ ويجب أن لا تكون لديه أصول قيمة مسجلة باسمه.
  3. يشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.
  4. هل يمكن أن يكون أي شخص مقيم في منشأة الإيواء التابعة للحكومة؟
  5. يُطلب أن يكون غير مسجون وغير محكوم في جريمة تؤثر سلبًا على سمعته في المجتمع.

وإجابةً على سؤالٍ طرحه أحد المستحقين عن معنى كون الشخص مستقلاً، يعني أن الشخص الذي يبلغ 18 عامًا أو أكثر ويعيش بسكن منفصل عن عائلته ولديه نفقات خاصة به، سواء كان هذا الشخص عازبًا، متزوجًا، أرملًا، أو مطلَّقًا وليس لديه تابعون له. وأشارت الوزارة أيضًا إلى أنه يمكن تقديم الدعم للشخص المستقل إذا كان مستحقًا له، وقدَّم إحدى المستندات التي تثبت استقلاله.