بمكون عجيب طريقة التخلص من حشرة البق بشكل نهائي وبطريقة مضمونة وفعالة

بمكون عجيب طريقة التخلص من حشرة البق بشكل نهائي وبطريقة مضمونة وفعالة

تعد حشرة البق من الحشرات الصغيرة المزعجة التي تتغذى على دماء الحيوانات والإنسان، فهي ذات لون بني وعلى شكل بيضاوي تعيش في الأماكن الرطبة والدافئة، فمن المعروف أن حشرة البق تسبب الكثير من المشاكل الصحية والجلدية، فهي قادرة على نقل الأمراض من شخص إلى آخر، لذلك يتم البحث عن طرق التخلص منها بشكل نهائي وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال وعبر موقعنا بوابة النيل الإخباري.

بمكون عجيب طريقة التخلص من حشرة البق بشكل نهائي وبطريقة مضمونة وفعالة

طرق التخلص من حشرة البق

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها للتخلص من حشرة البق، ومن بين هذه الطرق:

  • استخدام المبيدات الحشرية المتوفرة في المحلات والتي تساعدك في التخلص من حشرة البق بشكل سريع، يجب الانتباه عند استخدامها واتباع تعليمات الاستخدام بشكل صحيح.
  • التنظيف بشكل يومي للأماكن التي يمكن أن تعيش فيها حشرة البق، مثل المفروشات والأرائك والملابس.
  • استخدام درجات الحرارة العالية سواء عبر غسل المفروشات بمياه ساخنة أو استخدام مجفف الشعر الحراري على الأسطح والمفروشات التي يمكن أن تختبئ فيها حشرة البق.

خلطات للتخلص من حشرة البق

يوجد العديد من الخلطات الطبيعية المنزلية التي يمكن استخدامها في التخلص من حشرة البق بشكل فعال وسريع وبدون تكلفة، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية.

  • خلطة الزيت العطري:

يمكن استخدام الزيوت العطرية، مثل زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر، عن طريق وضع قطرات من الزيت في الماء ورشه في المنطقة المتواجد فيها حشرة البق لأن الأعشاب والزيوت العطرية تعمل على تصدي الحشرات وطردها.

  • خلطة الثوم:

يحتوي الثوم على مادة الأليسين والتي تساعد بشكل فعال في قتل الحشرات، وذلك عبر وضع فصوص الثوم والماء في زجاجة رذاذ ورشه على أماكن حشرة البق.

  • خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك وهي مادة تعمل كمطهر فعال في قتل الحشرات، وذلك عن طريق رش خل التفاح على منطقة البق.

  • مسحوق البوراكس:

يعتبر مسحوق البوراكس من المواد الفعالة والقوية في التخلص من حشرة البق، حيث يمكن تطبيقه على مكان تواجد البق، مع ضرورة ابتعاد الأطفال أو الحيوانات الأليفة أثناء وضعه.