خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن بدون كيراتين

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن بدون كيراتين
خلطات طبيعية لتنعيم الشعر

ترغب الكثير من النساء في الحصول على شعر ناعم ولامع وسهل التصفيف، ويُعد الشعر الجاف أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر وجفافه وعدم نعومته، يمكن تجنب استخدام المنتجات التجارية التي تحتوي على مواد كيميائية لتنعيم الشعر، واستخدام الوصفات الطبيعية التي تستخدم المكونات الطبيعية لتنعيم الشعر بشكل آمن وفعال، وفيما يلي بعض الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف.

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الخشن بدون كيراتين
خلطات طبيعية لتنعيم الشعر

خليط البيض وزيت الزيتون

يحتوي البيض على البروتينات التي تساعد على تنعيم الشعر وإعطائه لمعاناً، في حين يحتوي زيت الزيتون على الدهون الصحية التي تغذي الشعر، يمكن خلط بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتوزيع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل الغسل بالشامبو.

 خليط الحليب والعسل

يحتوي الحليب على البروتينات والدهون التي تغذي الشعر، في حين يعمل العسل على تنعيم الشعر وإعطائه لمعاناً، يمكن خلط ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من العسل وتوزيع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل الغسل بالشامبو.

خليط الأفوكادو والزبادي

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية والفيتامينات التي تغذي الشعر، في حين يحتوي الزبادي على البروتينات التي تساعد على تنعيم الشعر. يمكن خلط نصف حبة أفوكادو مهروسة مع ملعقة كبيرة من الزبادي وتوزيع الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل الغسل بالشامبو.

 خليط زيت جوز الهند وزيت الخروع

يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الصحية التي تغذي الشعر وتساعد على تنعيمه، في حين يحتوي زيت الخروع على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي الشعر وتعزز نموه، يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وتدليك الفروة وتوزيع الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل الغسل بالشامبو.

خليط الأعشاب لتنعيم البشرة

يمكن استخدام بعض الأعشاب مثل البابونج والزعتر والخزامى في صنع خليط طبيعي لتنعيم الشعر. يمكن تحضير الخليط عن طريق غلي ملعقة كبيرة من الأعشاب في كوب من الماء لمدة 10 دقائق، ثم تصفية الخليط وتوزيعه على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل الغسل بالشامبو.

خليط اللبن والعسل

يحتوي اللبن على البروتينات والدهون التي تغذي الشعر، في حين يعمل العسل على تنعيم الشعر وإعطائه لمعان، يمكن خلط ملعقة كبيرة من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من العسل وتوزيع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل الغسل بالشامبو.