30.000 ألف ريال تمويل كنف للأرامل والمطلقات وذوي الإعاقة تعرف شروطه ومميزاته

30.000 ألف ريال تمويل كنف للأرامل والمطلقات وذوي الإعاقة تعرف شروطه ومميزاته
شروط الحصول على تمويل كنف

من الأمور التي أصبحت متاحة وميسرة بالمملكة السعودية إمكانية حصول الأرملة أو المطلقة على قرض من بنك التنمية الاجتماعية السعودي، حيث أن ذلك البنك وضع قروض مخصصة لمساعدة هؤلاء الأشخاص من خلال عدم وجود أي عراقيل تمنعهم من الحصول على هذا القرض، ويرجع ذلك لإتاحة البنك فرصة الحصول على قرض بمبلغ يصل إلى حوالي 30,000 ريال سعودي بدون ضامن أو كفيل وذلك وفق مجموعة من الشروط يتم اشتراط استيفائها كبند أساسي للموافقة على طلب التمويل سنعمل على توضيحها مع توضيح مزايا التمويل.

30.000 ألف ريال تمويل كنف للأرامل والمطلقات وذوي الإعاقة تعرف شروطه ومميزاته
شروط الحصول على تمويل كنف

شروط الحصول على تمويل كنف

يوفر بنك التنمية الاجتماعية السعودي تمويل كنف للأرامل والمطلقات وذوي الإعاقة بشرط توافر مجموعة من الشروط الميسرة، والتي يمكننا الاطلاع عليها بسهولة من خلال النقاط التالية:

  • أولا: في البداية تقوم المطلقة أو الأرملة بتقديم الأوراق الرسمية التي تفيد بوفاة الزوج أو مستند الطلاق الرسمي بالنسبة للمطلقات.
  • ثانيا: أما الموظفين المتقدمين لهذه القروض فيجب أن يكون لديهم دخل شهري.
  • ثالثا: أما فيما يخص عمر الشخص المتقدم فهو يتراوح من بين 26 إلى 56 عام.
  • رابعا: أما المعاقين المتقدمين لقرض الإعاقة يجب أن يقوموا بتقديم مستند رسمي يفيد وجود الإعاقة من أي جهة رسمية.
  • خامسا: يجب أن يتم تقديم المستندات المطلوبة والمتمثلة في بطاقة الهوية الوطنية ورقم الهاتف المسجل بمنصة أبشر والعنوان الوطني ومستند إثباته والحساب البنكي مع تقديم رقمه.

مميزات تمويل كنف البنك التنمية الاجتماعية

إن القروض المقدمة من بنك التنمية الاجتماعية لا تشترط على المرأة المطلقة أو الأرملة أن تكون موظفة في القطاع العام أو الخاص، ففي كل الحالات يقوم البنك بتقديم التمويل لها وكذلك لم يشترط تقديم صك الإعالة، حيث أن القرض لا يشترط أن يتم تقديم صك الإعالة بشكل رسمي أو يشترط الاطلاع عليه، كما أن بنك التنمية الاجتماعية يهدف إلى مساعدة الأرامل والمطلقات والمعاقين والعمل على تحسين الحالة المادية والاقتصادية لهم والمستوي المعيشي أيضا.

طرق التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية

لتواصل مع بنك التنمية الاجتماعية بشكل سهل ومرن يمكن التواصل هاتفيا من خلال الاتصال على الرقم الموحد للبنك وهو 920008002 ، حيث يمكن عرض الاستفسارات بسهولة ومعرفة كل ما يتعلق بالتمويلات المتاحة والفئات المستحقة لها.