طريقة تنظيف المراتب من البقع والأوساخ الصعبة بمكون منزلي فعال

طريقة تنظيف المراتب من البقع والأوساخ الصعبة بمكون منزلي فعال
تنظيف المراتب

المراتب من المفروشات الموجودة في كل منزل، قد تتعرض للبقع والأوساخ كغيرها وبالتالي تحتاج إلى عملية تنظيف لإعادتها جديدة نظيفة كما كانت، وهي أيضا تتعرض للروائح الكريهة وتحتاج إلى طريقة للتخلص منها، نحن في هذا المقال نعرض لكم طرق منزلية سهلة وبسيطة تنظفين من خلالها المراتب من البقع الصعبة المزعجة وتجعلين رائحتها جميلة ومنعشة من خلال الاعتماد على مكونات اقتصادية غير مكلفة تماما.

طريقة تنظيف المراتب من البقع والأوساخ الصعبة بمكون منزلي فعال
تنظيف المراتب

طريقة تنظيف المراتب من البقع

هناك طرق كثيرة يمكن الاستعانة بها لتنظيف المراتب من البقع، من هذه الطرق الآتي:

  • وصفة بيكربونات الصوديوم: يتم شفط المرتبة بالمكنسة الكهربائية لإزالة الأتربة وأي بقايا متناثرة عليها، ثم يتم رش كمية من بيكربونات الصوديوم، ويفضل أن تترك عليها لمدة يوم كامل ثم يتم فرك بيكربونات الصوديوم وخاصة أماكن تواجد البقع سوف تلاحظين أنها اختفت تماما وأصبحت رائحة المرتبة منعشة.
  • وصفة الخل الأبيض: يتم تخفيف الخل الأبيض بالقليل من الماء وبعدها يتم غمس قطعة من القماش النظيف في الخليط وتفرك البقع بشدة حتى تختفي تماما، الخل يساعد في إزالة البقع بسهولة كما أنه يساعد في التخلص من الروائح الكريهه بسبب رائحته النفاذة، ولكن بعد التنظيف به يفضل ترك المرتبة في مكان جيد التهوية.

وصفات منزلية لتنظيف المراتب من البقع

نستكمل تلك الوصفات التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف المراتب من البقع:

  • وصفة ملح الليمون: هذه وصفة مضمونة ونتائجها سريعة، يتم تخفيف ملح الليمون بالقليل من الماء وعصير الليمون، يتم فرك البقع جيدا حتى تختفي ثتم يتم استخدام قماشة مبللة ماء نظيف في إزالة آثار التنظيف.

للحفاظ على المراتب من البقع يراعى تغطيتها بالغطاء الجديد المخصص لها ويكون مصنوع من مادة عالية الجودة تحتوي على طبقة من الجلد أو البلاستيك المقوى الذي يحمي المرتبة من أي بقع أو بقايا أخرى، بين الحين والآخر قومي بوضع المرتبة في مكان جيد التهوية وبفضل تحت أشعة الشمس حتى تتخلصين من أي روائح مزعجة، ويمكنك أيضا استخدام صودا الخبز في التنظيف من خلال نثرها على المرتبة وتركها ساعتين على الأقل ثم إزالتها باستخدام المكنسة الكهربائية.