إزالة بقع العفن من الملابس المركونة بمكون قوي وفعال جدا

إزالة بقع العفن من الملابس المركونة بمكون قوي وفعال جدا

تظهر بقع عفن في الملابس في بعض الأوقات خاصة في الملابس المركونة لفترات طويلة، أو تلك التي يتم تخزينها من الشتاء للصيف أو العكس، ويجب أن يتم فصل الملابس المصابة بالعفن عن الملابس النظيفة فورا حيث أن تلك النوعيات من بقع العفن تكون معدية، وكذلك فإن المكان الذي ظهر به العفن إن استطعتم التخلص منه إن كان صندوق أو شنطة تخزين فتخلصوا منه، أو أن يتم تنظيفه جيدا وتهويته وتركه ليجف تماما ويختفي العفن منه، أما بالنسبة للملابس المصابة بالعفن فيجب أن تتعرض للشمس ليقتل العفن والبكتيريا منه.

إزالة بقع العفن من الملابس المركونة بمكون قوي وفعال جدا

يتم التخلص من بقع العفن بغسيل الملابس بالماء الساخن والمسحوق، وقد تضطرين إلى غسل الملابس عدة مرات للتخلص نهائيا من بقع العفن، مع الحرص على تجفيف الملابس وتهويتها في الشمس قبل إعادة الغسيل حتى تختفي تلك الفطريات نهائيا، وهذا العفن الذي يظهر بالملابس هو من الفطريات التي تتغذى على المواد العضوية.

إزالة بقع العفن من الملابس

وتوجد عدة طرق مختلفة للتخلص من بقع العفن التي تظهر بالملابس، ومن أبرزها أن يتم غسل الملابس بالماء والمسحوق مع إضافة المبيض “الكلور” إلى الغسيل وذلك لضمان قتل الفطريات نهائيا، مع ملاحظة أنه يمكن الاضطرار إلى غسل الملابس أكثر من مرة للتخلص تماما من تلك البقع.

يجب أن يتم ترك الملابس المنظفة سواء كانت مصابة بالعفن أم لا في الشمس والهواء لفترة كافية من الوقت، حيث أن حرارة الشمس تعمل على قتل الفطريات والتخلص منها نهائيا، بينما المسحوق والمبيض ينزع آثارها من الملابس تماما حتى ولو لم يكن من المرة الأولى.

هناك أحد منتجات التنظيف وهو يسمى بيروكسيد الهيدروجين، وهو من المحاليل الطبية التي يتم استخدامها لتنظيف الجروح والخدوش، فيمكن الاستعانة به تنظيف المناطق المصابة بالعفن في الملابس والأقمشة، حيث يتم وضعه على تلك المناطق وتركه لمدة نصف ساعة ثم يشطف ويغسل بالغسالة بالماء الدافئ والمسحوق والمبيض.

ولتفادي ظهور تلك البقع المزعجة من الأساس يجب الاحتفاظ بالملابس في مناطق جافة وجيدة التهوية، مع ضرورة الاحتفاظ بالملابس نظيفة فلا يجب تخزين ملابس متسخة أو متعرق بها، كما يمكن وضع أكياس اللافندر عند تخزين الملابس لتحتفظ الملابس برائحة عطرية مميزة، وأخيرا يتم إضافة النفتالين إلى عبوات التخزين لإبعاد الحشرات والبق عن الملابس المخزنة.