بالصور تويوتا لاندكروزر 2024 عملاق الطرق الصحراوية وأهم مميزات ومواصفات السيارة

بالصور تويوتا لاندكروزر 2024 عملاق الطرق الصحراوية وأهم مميزات ومواصفات السيارة
تويوتا لاندكروزر 2024
  1. تويوتا لاندكروزر هي من افضل السيارات التي انتجتها الشركة العالمية تويوتا والتي لاقت نجح كبير في العديد من الأسواق العالمية سواء الأمريكية او الأوروبية او حتي العربية والتي هي محطة حديثنا اليوم، وتعتبر تويوتا لاندكروزر واحدة من أشهر السيارات الرياضية متعددة الأغراض في العالم، وتويوتا لاندكروزر (Toyota Land Cruiser) هي سيارة رياضية متعددة الأغراض (SUV) تنتجها شركة تويوتا اليابانية. والتي ظهرت لأول مرة في عام 1951 ومنذ ذلك الحين تم تحديثها وتطويرها عدة مرات حتي أصبحت بشكل التي عليها الآن، وقد قامت تويوتا بتطوير تقنيات هجينة لمعظم سياراتها، بما في ذلك لاندكروزر، وهذا يساعد على تحسين استهلاك الوقود، وتتوفر تويوتا لاندكروزر بنسخة هجينة في بعض الأسواق، وتتميز هذه النسخة بأداء جيد واقتصادية في استهلاك الوقود أفضل من نسخ البنزين والديزل.

موصفات تويوتا لاندكروزر 2024

سيارات تويوتا لاندكروزر 2024 هي أكبر سيارة تويوتا من فئة سيارات الدفع الرباعي المرتفعة كبيرة الحجم وظهر الجيل الحالي عام 2021 ولاقي استحسان كبير بين جميع الأشخاص في مختلف بلدان العالم وهذا أيضا عندما تم الإفصاح عن مواصفات السيارة وهي كما يلي:

بالصور تويوتا لاندكروزر 2024 عملاق الطرق الصحراوية وأهم مميزات ومواصفات السيارة
تويوتا لاندكروزر 2024
تويوتا لاندكروزر 2024 من الداخل
تويوتا لاندكروزر 2024 من الخارج
  • اولا تتوفر لاندكروزر في السعودية بنوعين من المحركات :

1- محرك  V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن تيربو ثنائي يولد ققوة 409 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات لتتسارع  الـ SUV كاملة الحجم التي تعمل بنظام دفع كلي من 0 وصولاً إلى 100 كم/س في 6,7 ثانية.

2- محركV6 سعة 3.3 لتر يعمل على الديزل ويولد قوة 302 حصان و 700 نيوتن.م من عزم الدوران.

  •  يبلغ طول السيارة قرابة 5 أمتار وعرضها قرابة المترين وارتفاعها قرابة المترين.
  • تتضمن شبكاً أمامياً من الفضة والكروم مع إضاءة ومصابيح الضباب بتقنية LED.
  • جنوط ألومنيوم بتصميم أنيق من قياس يتراوح بين 18 و 20 إنش للفئات العليا.
  • فرش جلدي فاخر وعدادات اوبتيترون.
  • شاشة معلومات قياس 7 إنش ومقود مكسو بالجلد والخشب وديكور داخلي خشبي.

أسعار سيارات تويوتا لاندكروزر 2024

يتفاوت سعر تويوتا لاندكروزر بشكل كبير بحسب نوع المحرك المستخدم والمواصفات وبشكل عام يبدأ سعر جيب تويوتا الكبير من 243 ألف ريال سعودي لنسخة GX المزودة بمحرك ديزل ويصل السعر إلى 407 آلاف ريال سعودي في نسخة VXR مع محرك البنزين.