مزايا وشروط الحصول على قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية السعودي

مزايا وشروط الحصول على قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية السعودي
قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية

يعتبر قرض أهل من أهم التمويلات التي تم تقديمها من بنك التنمية الاجتماعية وهو منتج للعملاء الذين حصلوا من قبل على أحد منتجات التمويل الاجتماعي، وقد مضى على إقفالها من القرض الاجتماعي السابق سنتين وهذا المنتج يهدف إلى مساعدة الأسر التي زادت عليهم المسؤوليات الأسرية، وخلال السطور القادمة سنتعرف على شروط الحصول على قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية ومزايا الحصول على ذلك التمويل الميسر.

مزايا وشروط الحصول على قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية السعودي
قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية

شروط الحصول على قرض أهل من بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية من أفضل البنوك السعودية التي تعمل على تقديم تمويلات الدعم للمواطنين السعوديين، ومن أفضل تلك التمويلات قرض أهل ويمكننا التعرف على شروط ذلك التمويل من خلال النقاط التالية:

  • الشرط الأول: يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على هذا القرض قد مضى سنتين على إقفال القرض الاجتماعي السابق من بنك أهل.
  • الشرط الثاني: ويجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على هذا القرض حاملا الجنسية السعودية وأن يكون مقيما داخل أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • الشرط الثالث: يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم للحصول على هذا التمويل لا يزيد عن 65 عام.
  • الشرط الرابع: يجب أن يقوم الشخص بتقديم الهوية الوطنية ورقم العنوان الوطني من أجل التأكيد أنه مواطن سعودي ويعيش داخل أرجاء المملكة العربية السعودية.
  • الشرط الخامس: وكذلك يجب أن يقوم بتقديم حساب الآيبان الخاص به ورقم الهاتف الجوال الذي تم تسجيله في منصة أبشر.

مميزات تمويل أهل من بنك التنمية الاجتماعية

إن تمويل أهل من بنك التنمية الاجتماعية السعودي يتم تقديمه لسقف يصل إلى حوالي 60 ألف ريال سعودي وبمدة تمويل تصل إلى حوالي خمس سنوات وطريقة السداد تكون بشكل شهري ولا يقوم بفرض رسوم إدارية، وفي حالة العجز الكلي أو الوفاة يتم إعفاء الورثة حسب الشروط الخاصة بهذه الوثيقة التأمينية.

كما إن الهدف الرئيسي من بنك أهل المقدم من بنك التنمية هو تحسين الظروف المعنية للمواطنين وخصوصا محدودي الدخل، وهناك كثير من الفئات الذين يستطيعون الحصول على هذا التمويل الميسر سواء من الرجال المتقاعدين أو النساء الأرامل والمطلقات والمهجرات.