“متاح رسمياً”.. رابط حساب المواطن تسجيل جديد 1444 خطوات إرفاق المستندات الرسمية إلكترونياً

“متاح رسمياً”.. رابط حساب المواطن تسجيل جديد 1444 خطوات إرفاق المستندات الرسمية إلكترونياً

حساب المواطن أصبح حديث المواطنين في المملكة العربية السعودية وذلك بعد القرارات التي تتخذا وزارة الموارد البشرية والتي تقع في صالح المواطن، ويعد حساب المواطن أحد الركائز الاساسية التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في سبيل تقديم معوناته شهرية للمواطنين المستحقين للدعم، حيث قام العديد من الاشخاص الذين لا تنطبق عليهم الشروط بالتقديم عدة مرات وهو ما جعل المسؤولين يقومون بالمراجعة الدورية للتأكد من وصول الدعم للمستحقين فقط.

“متاح رسمياً”.. رابط حساب المواطن تسجيل جديد 1444 خطوات إرفاق المستندات الرسمية إلكترونياً

خبر عاجل من حساب المواطن

في بداية إنطلاق حساب المواطن والذي أطلقه ولي العهد في سبيل التيسير على المواطنين نتيجة وجود إصلاح شهرية في الجانب الاقتصادي، والذي أثر على فئة كبيرة من شرائح الشعب السعودي، ويقع ضمن برامج الدعم الحكومي والتي تصرف كل شهر وهو يشبه الضمان الاجتماعي المطور.

وقد توقف التسجيل في حساب المواطن عدة سنوات مما جعل الكثيرين يبحثون عن طريقة للحصول على الدعم وتوجيه العديد من الاسئلة لدى خدمة المستفيدين، حتى جاء الرد القاطع من ولي العهد بعد توقف دام عدة سنوات بتفعيل قرار تنشيط رابط حساب المواطن أمام المستفيدين الجدد.

ودعى الحساب إلى ضرورة الإفصاح عن الدخل الشهري أقناء التسجيل كجساب جديد حتى لا يتعرض للإغلاق أو عدم صرف الدفعات الشهرية بشكل منتظم، ويتم الصرف في اليوم العاشر من كل شهر على الحساب البنكي الذي تم إرفاقه على أثناء التقديم.

قد يهمك: “إعرف الان”.. شروط الحصول على تمويل شخصي من التيسير 200,000 ريال سعودي بدون كفيل

التسجيل في حساب المواطن

يتم التسجيل في حساب المواطن بعد التأكد من تطابق جميع الشروط المطلوبة من الدخل الشهري والممتلكات، وفي سؤال لخدمة المستفيدين حول تأثير القروض الاسرية على عملية صرف دفعات شهرية من البرنامج والتي أوضح بها البرنامج عدم وجود علاقة أو تأثير على الصرف.

  • يتم الدخول إلى رابط حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول في الموقع.
  • تغيير كلمة المرور الشخصية.
  • إدخال البيانات المطلوبة.
  • رفع الوثائق على الرابط.
  • التأكد من مراجعة البيانات