طريقة قلي السمك بدون زيت بطعم مقرمش ولا أطعم ووفري فلوس الزيت

طريقة قلي السمك بدون زيت بطعم مقرمش ولا أطعم ووفري فلوس الزيت

يعد السمك من أكثر الوصفات التي يتم إعدادها بشكل متكرر في كل منزل، فهي وجبة مليئة بالعديد من العناصر التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر وفي الطبيعي تكون بعض الوصفات لإعداد الطعام متوارثة بين السيدات فتقوم بإتباع نفس الخطوات دون أي تجديد أو إضافات، لكن يتغير الأمر في حال اتباع الحميات الغذائية أو حتى الرغبة في السير على نظام صحي، ولذلك يبحث العديد من الناس على طريقة اعداد السمك بدون استخدام زيت عن طريق قليه في الماء ليكون أكثر صحة وذلك ما سنقدمه لكم في مقال اليوم.

طريقة قلي السمك بدون زيت بطعم مقرمش ولا أطعم ووفري فلوس الزيت

طريقة قلي السمك بدون استخدام الزيت

  • في البداية عليكي اعداد التتبيلة الخاص بك من خلال خلط التوابل المختلفة المكونة من الملح والفلفل الأسود والليمون والكمون وبودرة الثوم، ثم ضعي النشا، حيث أن السر دائماً في الخلطة سواء تم اعداد السمك بالزيت أو الماء.
  • ومن ثم قومي بوضع قدر من الماء على النار وعند غليانه ضعي السمك به، ولكن انتبهي عند تقليبه بشكل جيد ولا تتركيه لمدة طويلة فقومي بإزالته عندما يتحول للون الذهبي فعند قليه بالزيت يتحول لونه إلى البني، وقد تلاحظي أن السمك بتلك الطريقة أكثر قرمشة، ويعود ذلك إلى الإبتعاد عن الزيت تماماً فيؤدي استخدام الزيت في الطعام بشكل يومي إلى الإصابة بعدة أمراض مثل قرحة المعدة والسمنة أو حتى ظهور الحبوب في الوجه لذلك يتم استبداله بالماء.

فوائد تناول السمك

  • يتميز السمك بأنه يحتوي على الكثير من البروتينات الهامة بالنسبة لصحة الإنسان، حيث تعمل تلك البروتينات على تحسين جودة البروتين الغذائي في الجسم.
  • كما تحتوي الأسماك على فيتامين د وخاصة الأسماك الدهنية، مثل السلمون، حيث يعمل فيتامين د على تقليل نسبة الخطر للإصابة بالأمراض ويعزز صحة العظام.
  • وتحتوي الأسماك كذلك على الأوميغا 3 والتي تعزز وظائف الجسم والدماغ وتقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وتساعد في نمو الجسم.

ولذلك نجد أن الكثير من الأشخاص وخاصة الأطباء ينصحون بتناول الأسماك مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع وذلك للحفاظ على صحة الجسم وتنمية العظام وبناء الجسم بشكل جيد بسبب العناصر الغذائية المفيدة التي تتواجد في الأسماك والتي لا غنى عنها.