رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1445 وزارة التعليم تعلن موعد بدء التسجيل

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1445 وزارة التعليم تعلن موعد بدء التسجيل
تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية موعد تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1445 ، ويجتاح البحث في الوقت الحالي المحرك الشهير جوجل من قبل الكثير من أولياء الأمور رغبة في معرفة خطوات تسجيل أول ابتدائي حسب الموعد المقرر والخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التعليم السعودية الخاصة بفترات تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي والروضات، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات الدقيقة.

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1445 وزارة التعليم تعلن موعد بدء التسجيل
تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445

تسجيل الصف الأول الابتدائي 1445

ويفتتح نظام نور تسجيل أول ابتدائي 1445 ، وذلك لجميع الطلاب المستجدين في مدارس تحفيظ القرآن والمدارس الحكومية والأهلية بحسب التقويم الدراسي الجديد 1444-1445 ، والذي يتكون من ثلاثة فصول دراسية يتم خلالها عقد اختبارات لكل فصل دراسي على حدة.

نظام نور يُعد أحد أهم وأكبر المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، إذ يعمل النظام على تقديم الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تخدم المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور وأيضاً الطلاب، فمن خلال نظام نور يستطيع ولي الأمر تسجيل طالب جديد في الأول الابتدائي والروضة بالمدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن.

متى يبدأ تسجيل أول ابتدائي 1445

من خلال ما أقرته وزارة التعليم السعودية بخصوص موعد بدء تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور 1445 ، فقد حددت الوزارة يوم السابع عشر 17 من شهر شوال الحالي ، ليتم تفعيل رابط نظام نور لتسجيل الأول الابتدائي 1445 ، وذلك حسب فترات التسجيل للطلاب المستجدين بالمدارس الحكومية والأهلية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أوضحت شروط تسجيل الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445 ، حيث أكدت الوزارة ألا يقل عمر المتقدم عن 5 أعوام و 9 أشهر، كما يجب ألا يزيد عمر الطالب عن 11 عام و 3 أشهر.

رابط تسجيل الأول الابتدائي نظام نور 1445

نتعرف سوياً الآن على خطوات تسجيل أول ابتدائي عبر نظام نور 1445 ، مع إرفاق الرابط المخصص الذي سيتم تفعيلة في يوم السابع عشر من شهر شوال نظام نور تسجيل الأول الابتدائي.

  • يجب الدخول عبر رابط نظام نور.
  • تسجيل بحساب ولي الأمر.
  • إدخال كافة البيانات لولي الأمر ، ثم التالي.
  • بعد تسجيل الدخول أو إنشاء حساب ولي الأمر يتم تسجيل دخول نظام نور.
  • تسجيل طالب جديد.
  • كتابة بيانات الطالب.
  • بعد انتهاء تأكيد البيانات وإرفاق مستندات الطالب، قم باختيار أيقونة تأكيد.

وفي الأخير، نكون قد انتهينا، ونذكركم أننا سنكون على مقربة دائماً لرصد وتقديم كل ما هو جديد فيما يخص تسجيل الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي الجديد 1445 ، وذلك وفقاً لما تقوم بإعلانه وزارة التعليم السعودية.