“متروحيش الكوافير تاني“.. وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين بشكل نهائي

“متروحيش الكوافير تاني“.. وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين بشكل نهائي

الهالات السوداء وعلاجها هو ما يبحث عن الكثيرون اليوم ، خاصة بعد انتشار استخدام الهواتف الذكية كبيراً وصغيراً وكثرة السهر ليلاً وعدم أخذ قسطاً كافياً من النوم، بالإضافة إلى عدم شرب الكمية الكافية من الماء يومياً والقلق المزمن، كل ذلك يؤدي لظهور الهالات السوداء تحت العيون، جميعنا نعرف الأسباب التي تؤدي لظهور الهالات السوداء، إلا أن أغلبنا يجهل الحل، لذا نقدم لكم أهم الطرق والوسائل التي تحافظون بها على منطقة أسفل العين، وحلول للهالات السوداء.

“متروحيش الكوافير تاني“.. وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين بشكل نهائي

العناية بمنطقة أسفل العينين

منطقة أسفل العينين من اكثر المناطق حساسية بجسم الإنسان، فهي تتميز بجلدها الرقيق الغير سميك والذي ينبغي التعامل مع بحرص شديد وعناية مكثفة خاصة حتى يكون دائماً بشكل أفضل، ويتمثل التخلص من الهالات السوداء في التالي:

الأهم من العلاج هو وقف العادة التي تؤدي لظهور الهالات، فيجب عليك أولاً معرفة السبب من وراء ظهور الهالات والاقلاع عنه فوراً سواء كان السهر أو عد شرب الماء أو التدخين.

أهم الوصفات للتخلص من الهالات السوداء

  • شرائح البطاطس: فشرائح البطاطس تحتوي على مضادات أكسدة والتي تقوم بدورها بالقضاء على البقع الداكنة التي توجد أسفل العينين، كما تعمل شرائح البطاطس على تقليل انتفاخ العين وتورمها.
  • عصير الليمون: الجدير بالذكر أن الليمون يستخدم للتفتيح، وأيضاً عصير الليمون به من المواد الطبيعية ما يساعد على التخلص من مشكلة الهالات السوداء، كل ما عليك هو وضع مقدار بسيط من عصير الليمون أسفل العينين موضع الهالات السوداء لمدة تصل إلى 10 دقائق فقط، ثم يقوم بغسله جيداً، ولأفضل النتائج يتم استخدام عصير الليمون مرة واحدة يومياً.
  • ماء الورد: من المعروف أن ماء الورد يستخدم كمهدئ جيد جداً البشرة، لكنه لا يهدئ البشرة فحسب، ولكنه يوفر لأعيننا علاجاً واسعاً، فهو قابض ومنظف عضوي، وبه خصائص مضادة للبكتيريا، أما بخصوص استخدامه فقط قم بغمس قطعتين من القطن بماء الورد ووضعهما على الأعين لمدة 10 دقائق، ولأفضل النتائج تطبق مرتين في اليوم.
  • زيت جوز الهند: قم بدهن حول العين بزيت جوز الهند، أيضاً تستخدم هذه الطريقة لإزالة مكياج العيون.

وبظهور الهالات السوداء فإن منطقة أسفل العينين تحتاج لعناية حتى تتخلص من الهالات التي تظهرنا بشكل مرهق لذلك يجب التخلص منها فورًا.