حذف حساب التليجرام وهل يتم استرجاع الحساب بعد قفله؟

حذف حساب التليجرام وهل يتم استرجاع الحساب بعد قفله؟
حذف حساب التليجرام

بالرغم من الإقبال الكبير على تسجيل حساب على تليجرام فهناك أيضا العديد من الناس يريدون حذف حسابهم نهائيا لأسباب شخصيه تتعلق بحياتهم أو لأنهم سئموا منه أو لأي سبب آخر ولكن من المهم قبل معرفة كيفية حذف حساب عليك التأكد من قرارك جيدا لأنه لا رجعة فيه وفي هذا المقال سوف نتعرف على خطوات حذف حساب تليجرام نهائيا.

حذف حساب التليجرام وهل يتم استرجاع الحساب بعد قفله؟
حذف حساب التليجرام

حذف حساب التليجرام

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها بشكل متقن لكي يتم حذف الحساب نهائيا وتجنب الوقوع في أي خطأ وهي:

  • عليك فتح حسابك أولا برقم الهاتف المسجل أو من خلاله أو البريد الالكتروني ثم كتابة الرقم السري.
  • ثم بعد ذلك عليك الذهاب إلى إعدادات  الحساب الخاص بك.
  • وبعد ذلك عليك كتابة الرقم الخاص بك عند تسجيل الدخول عند خانة تأكيد الرقم، سوف يتم إرسال رسالة نصية على الرقم الخاص بك للتأكيد.
  • ثم عليك أخذ الرقم المرسل إليك ووضعه في الحقل الخاص بتأكيد الرقم.
  • سيتم إظهار رسالة من قبل موقع تليجرام ينبهك فيها أن الرقم المرسل إليك لتأكيد حذف الحساب هو رقم خاص جدا ولا يمكنك مشاركته مع أي أحد.
  • ثم بعد ذلك عليك اختيار حذف الحساب من الخانة أعلاها.
  • ستظهر لك خانه مكتوب بها ما السبب من حذف حساب تليجرام عليك ذكر سبب من الأسباب الموضحة.

هل يتم استرجاع الحساب بعد قفله

لن يتم سرقة الحساب الخاص بك بعد حذفه نهائيا حيث يوفر تطبيق تليجرام الأمن والأمان لمستخدميه لذلك سوف يتم محو جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك وحذفها نهائيا من التطبيق وسيتم حذف الاسم ورقم الهاتف الخاص بك، ومن الممكن أيضا تفعيل خاصية التدمير الذاتي أو حذف الحساب الذاتي وهذه الخاصية يمكنك من خلالها تحديد اليوم الذي تريد حذف حسابك نهائيا من خلاله وسوف يقوم تلقائيا بحذف الحساب الخاص بك وإذا قام الشخص بدخول الحساب ثانية لن يتم فتح الحساب نهائيا وتعتبر هذه الخاصية  من الخواص التي عرف بها تطبيق تليجرام وبلغت إلى الآن ٥ أعوام من تاريخ تفعيلها.