أسرار شعر الهنود أفضل الزيوت الهندية لتطويل وتنعيم الشعر وانيات الفراغات في أسرع وقت

أسرار شعر الهنود أفضل الزيوت الهندية لتطويل وتنعيم الشعر وانيات الفراغات في أسرع وقت

الهند هي أرض الغموض والأسرار، ولطالما اشتهرت نساء الهند بشعرهن الجميل والطويل اللامع وقد نقلن معرفتهن بالعناية بالشعر من جيل إلى جيل، ومن أهم جوانب العناية بالشعر الهندي استخدام الزيوت، حيث تستخدم النساء الهنديات مزيجًا من ثمانية زيوت مختلفة لإطالة وتنعيم شعرهن لعدة قرون، وقد تم تناقل وصفة هذا المزيج عبر العصور، وما زالت تستخدمه العديد من النساء حتى اليوم.

أسرار شعر الهنود أفضل الزيوت الهندية لتطويل وتنعيم الشعر وانيات الفراغات في أسرع وقت

8 زيوت هندية لتطويل وتنعيم الشعر

هناك الكثير من الطرق المختلفة لتحضير وصفة زيت هندي للعناية بالشعر، واعتمادًا على المكونات المتوفرة لديك، يمكنك عمل مزيج زيت بسيط للغاية وفعال يساعد على إطالة وتنعيم شعرك، ولعمل وصفة زيت هندي أصلي سوف تحتاج إلى:

  • زيت جوز الهند.
  • زيت الزيتون.
  • زيت اللوز.
  • زيت الجوجوبا.
  • زيت بذور العنب.
  • زيت الخروع.
  • زيت اللافندر.
  • زيت إكليل الجبل.

7457f6e0 67ee 4958 a036 257e9de45ae6 1

تحضير وصفة الثماني زيوت الهندية لتطويل وتنعيم الشعر

ابدأ بتسخين زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز في غلاية مزدوجة حتى تصبح دافئة، لا تترك الزيوت تسخن بشدة لأن ذلك قد يضر بشعرك، وبمجرد أن تصبح الزيوت دافئة، أضيفي زيت الجوجوبا وزيت بذور العنب وزيت الخروع وقلبي جيدًا، ثم أضيفي زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل وحركي مرة أخرى.

تطبيق وصفة الثماني زيوت الهندية

أفضل طريقة لتطبيق مزيج الزيت هذا هي البدء بشعر نظيف ومجفف بالمنشفة، قسمي شعرك إلى 4-6 أقسام، ثم ضعي الزيت على كل قسم، واعمليه من الجذور إلى أطراف شعرك، وبمجرد تطبيق المزيج بالكامل، غطي شعرك بغطاء دش أو غلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.

بعد 30 دقيقة، اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد، وقد ترغبي في غسل الشامبو مرتين للتأكد من إزالة الزيت بالكامل، سوف تلاحظي فرقًا فوريًا في نعومة ولمعان شعرك.

فوائد زيوت هذه الوصفة للشعر

زيت جوز الهند  يستخدم لتغذية وترطيب الشعر، يُعرف أيضًا بقدرته على منع قشرة الرأس والقمل، وزيت اللوز الذي يستخدم لتقوية الشعر، يعمل على تنعيم الشعر وجعله أكثر لمعانًا، زيت الزيتون الذي يستخدم لترطيب الشعر يساعد على جعل الشعر أكثر كثافة، زيت الخروع  يستخدم لتحفيز نمو الشعر.