بمكونات في المنزل.. تنظيف الأذن من الشمع المتراكم بكل سهولة

بمكونات في المنزل.. تنظيف الأذن من الشمع المتراكم بكل سهولة

وجود الشمع في الأذن يعتبر نعمة من نعم الله علي الإنسان بطعمه المر لأنه يقوم بحماية الأذن الداخلية من دخول الحشرات أو أي شيء صغير الحجم و الحفاظ عليها من عوامل البيئة الخارجية و الميكروبات، ولكن يشعر الكثير من الأشخاص بألم شديد في الأذن لدرجة أنه يؤثر علي السمع بدون سبب واضح، ولكن السبب يكون في تراكم مادة الشمع في الأذن، في هذه الحالة يجب تنظيف الأذن باستمرار حتى لا يتراكم الشمع بداخلها، لكن يجب الحذر من استخدام أي أداة حادة يمكن أن تجرح الأذن وتضرها ويصبح حال الأذن أسوء بكثير من ذي قبل.

بمكونات في المنزل.. تنظيف الأذن من الشمع المتراكم بكل سهولة

المواد المستعملة في تنظيف شمع الأذن الخطير

هناك بعض المواد والمكونات التي يتم استخدامها أثناء تنظيف شمع الأذن والتي تكون مناسبة للغاية ولا يوجد منها أي خطر على الأذن، ومن أهم تلك المواد المستخدمه هو الملح، حيث يتم وضع الملح علي الماء واتباع بعض الخطوات اللازمة للحصول على خليط مناسب يمكن من خلاله تنظيف شمع الأذن، وتتميز هذه المكونات البسيطة بتوافرها داخل كل منزل بدون أي تكاليف مادية يمكن دفعها للقضاء علي شمع الأذن الخطير والتخلص من أي ميكروبات قد تكون موجودة داخل الأذن.

خطوات تنظيف الأذن من الشمع المتراكم بكل سهولة باستخدام خليط الملح والماء

  • في البداية يجب عليك إضافة ملعقة صغيرة من الملح على كوب واحد من الماء.
  • ثم بعد ذلك يتم تقليب ذلك الخليط مع بعضه البعض بشكل جيد بإستخدام ملعقة خشبيه حتى يتم إذابة الملح في الماء تمامًا، ثم في المرحلة التالية يتم غمس قطنة صغيرة في هذا الخليط الملحي ويتم لفها على عود تنظيف الأذن بشكل دائري.
  • وفي الخطوة الأخيرة يجب إدخال هذا العود في الأذن برفق لمدة 5 دقائق وبعد ذلك ستلاحظين ذوبان الشمع المتراكم في الأذن وخروجه من الأذن بكل سهولة.

وفي نهاية المقال نكون قد أوضحنا طريقة تنظيف الأذن من الشمع المتراكم بكل سهولة بإستخدام خليط الملح والماء دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال في صالونات التجميل والمستشفيات لتنظيف الأذن.